إعادة الزحف إلى موقعك | ارشفة موقعك في محركات البحث

إعادة الزحف إلى موقعك كيف ومتى تطلب من Google ذلك؟

1-إعادة الزحف إلى موقعك وإعادة ارشفة موقعك في محركات البحث متى تطلب من Google ذلك وكيف؟

إعادة الزحف إلى موقعك ،تقوم Google بعمل رائع في اكتشاف مواقع الويب والمحتوى الجديد  والمتجدد، ولكن في بعض الأحيان يكون من مصلحتك إجبار Google على الزحف إلى موقع الويب الخاص بك ، سواء كان ذلك كله أو للصفحات الفردية.

في هذا المنشور ، ستتعلم متى وكيف تطلب من Google إعادة الزحف إلى موقعك بالكامل أو صفحاتك الفردية.

2-متى تطلب من Google إعادة الزحف إلى موقعك؟

إن إجبار Google على إعادة الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وإعادة فهرسته ليس شيئًا تحتاج إلى القيام به بشكل منتظم. ولكن ، في بعض الحالات ، يؤدي طلب إعادة الزحف مرة اخرى لموقعك إلى إعادة تسريع عملية الأرشفة للمادة المقصود اعادة ارشفتها وزيادة فرصك في الظهور فى فهرس Google بشكل أسرع.
وأنت تحتاج الى إعادة الزحف إلى موقعك فى الحالات الآتية:

1-تم تغيير شامل على مستوى الموقع

عند إجراء تغييرات كبيرة على موقعك ، وكان هذا التغيير يؤثر على جميع الصفحات. فليكن على سبيل المثال ، يعد تغيير بنية عنوان URL لموقع الويب الخاص بك أو الترحيل من http إلى https فكرة جيدة لطلب إعادة فهرسة موقع الويب الخاص بك.

2-عند تغيير دومين موقعك

عند تغيير الدومين ، من الممارسات الجيدة مطالبة Google بالزحف إلى موقعك وطلب فهرستة ليظهر بشكل أسرع فى محرك البحث جوجل او غيره.

3-تغيير تخصص الموقع التجارى او النشاط لنشاط آخر

عندما تقوم بإعادة تصنيف نشاط موقعك او تغيير أسمة ، دون تغيير النطاقات بالضرورة ، يمكنك طلب إعادة الفهرسة. في هذه الحالة ، تشير إعادة اللفهرسة لموقعك بعد تغيير أسمة إلى تغيير كبير في عناوين صفحتك وهيكلة الموقع وعناوين URL الخاص بالمواضيع والصفحات وخصوصا لو كان اسم موقعك يظهر بجانب العناوين.

4-إعادة الزحف إلى موقعك بعد إعادة تصميم الموقع

تعد إعادة تصميم المواقع الرئيسية التي تتضمن تغيير السمات أو إزالة أو إضافة شفرة JavaScript / html أو تغييرات جوهرية في بنية القائمة ، سببًا جيدًا لاستخدام وظيفة إعادة فهرسة موقع الويب الخاص بك.
 

5-بعد مراجعه وتدقيق لمحتوى موقعك

بعد قيامك بمراجعة شاملة لمحتوى موقعك  ، فمن المحتمل أن يكون لديك عدد من الصفحات التي تمت إزالتها أو تغييرها أو إعادة توجيهها ، وهذا سبب وجيه لإعلام Google بدلاً من انتظار زاحف Google لمعرفة ذلك.
 

6-طلب إعادة الفهرسة إلى موقعك وذلك بعد التعافي من عقوبة Google

عندما تتم معاقبة موقعك على الويب – لاسمح الله -من قِبل Google ، فإن الإجراء المعتاد هو إجراء التغييرات اللازمة وتقديم طلب لإعادة النظر (في حالة العقوبات اليدوية) أو الانتظار حتى التحديث التالي (في حالة العقوبات الخوارزمية) ، لمعرفة ما إذا كان لديك تعافى الموقع أم لا.

هناك بعض الحالات على الرغم من أن طلب إعادة فهرسة الموقع ، يسرع العملية. على سبيل المثال ، إذا تمت معاقبتك بسبب وجود عدد كبير جدًا من الإعلانات (عقوبة شديدة) ، يمكنك إجراء التغييرات اللازمة للامتثال للممارسات الموصى بها ومطالبة Google بفهرسة موقع الويب الخاص بك مرة أخرى.

من خلال القيام بذلك ، لا يضمن أنه سيتم إعفاء موقعك من العقوبة فورًا ، لكن من المحتمل أن تؤدي إلى تسريع العملية الخاصة بإعادة أرشفة موقعك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 Comments

  1. السلام عليكم
    هل اضع عنوان المدونة الرئيسي
    ام اضع كل مقال لوحده وأطلب الفهرسة
    شكراً على الشرح

    1. أهلا بك اخى الكريم
      تضع العنوان الرئيسى وتضع رابط كل مقال تم حذفه من الفهرسة نظير عقوبه من جوجل وبعد الإصلاح تعيد طلب فهرسته مرة اخرى.
      تحياتى لك