تحديث مقالات مدونتك القديمة أمر مهم لزيادة الزوار وتحسين سيو موقعك 2020

0

تحديث مقالات مدونتك القديمة من الأمور الهامة والتى يجب عليك دائما القيام بها بين فترة وأخرى بموقعك وذلك لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب ،ولاتجعل همك نشر محتوى جديد فى كل مرة وتهمل المحتوى القديم .

أنت كمدون تعتقد بأنك عندما تنشر محتوى جديد دوما ، فهو المهم فى مجال SEO Google ، ولكن هذا خطأ اخى الكريم يقع فيه معظم المدونين .

تقنيات محركات البحث  تتوجب عليك تجديد ومراجعة محتوى موقعك دائما سواء من ناحية المقالات أو الروابط المعطلة والموجودة بصفحات مقالات موقعك ، لإن اهتمامك بهذا يزيج من فرص رفع تصنيف موقعك بين محركات البحث.

معظم مواقع الويب تواظب على نشر محتوى جديد لجذب مزيدا من الزوار أو جلب الزوار لموقعك بأسرع مايمكن ، ولكن الحقيقة هي أنه يمكنك اظهار المزيد من النتائج لموقعك بمحركات البحث وذلك عن طريق تحديث المحتوى الموجود بالفعل على موقع الويب الخاص بك وبمعنى آخر تحديث مقالات مدونتك القديمة.

إذا كنت أخى الكريم تنشر مقالات منذ فترة طويلة ، فمن المحتمل أن يكون لديك تراكم من المنشورات القديمة التي لم يتم تحديثها منذ نشرها وتواكبت عليها تحديثات فى المحتوى . ولكن بينما نسيت أنت تمامًا تلك المنشورات القديمة ، لا يزال زوار موقعك المستهدفين يكتشفون تلك الصفحات من خلال بحث Google أو مصادر الإحالة الأخرى.

عندما يأتى الزوار الجدد على موقع الويب الخاص بك وينتقلون إلى منشور قديم به معلومات قديمة أو بها معلومات لم تعد ذات صلة بمعنى غير متوافقه حاليا كأن مثلا تتحدث عن لوحة تحكم بلوجر القديمة وهى الآن محدثه الى لوحة تحكم بلوجر الجديدة 2020  بشكل شبه مختلف عن القديمة ، فهنا الزائر ينسحب فورا من الصفحة والموقع وبالتالى هذا تكرارة من قبل الزوار يمكن أن يزيد  من معدل الارتداد لموقعك ويؤثر على تصنيفاتك فى محركات البحث .

في هذه المقالة سأقدم نصائح لتحسين محركات البحث لموقعك ، وسأناقش لماذا يجب عليك تحديث مقالات مدونتك القديمة وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك.

1-لماذا يجب تحديث مقالات مدونتك القديمة على أي حال؟

يمثل المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك صفة موقعك على النت كموقع خدمى او تجارى او موقع تعليمى … إلخ. فمن خلال تحسين المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك  ، يمكنك توفير معلومات أكثر قيمة للزوار وزيادة قابلية اكتشاف موقعك لمحركات البحث.

علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي تحديث مقالات مدونتك القديمة ، ولكن عالية الأداء ، إلى إطالة عمر المحتوى وإعطاء حركة الزوار لموقعك دفعة كبيرة أيضًا. إذا كنت قد لاحظت أن بعض منشورات مدونتك القديمة والتي كانت تحصل في السابق على حركة زوار مستهدفين متواصلة تنخفض الآن في تصنيفات محرك البحث أى تتراجع فى الترتيب بنتائج محركات البحث واحتلت صفحات أعلى منها بموقعك فى الترتيب فى جوجل وذلك على كلمة مفتاحية مستهدفة مثلا  ، فربما تم ذلك لوجود مقالات أحدث ومحدثة بموقعك بديلا عنها وبنفس المحتوى تقريبا.

لذلك يفضل فى التحديث الأساسي لـ Google May 2020 تحديث المحتوى الرديء أو المحتوى الضعيف بموقعك او مدونتك دائما .
شاهد الفيديو التالى من Google يشرح طرق معالجة المحتوى الرقيق او الضعيف فى مدونتك او موقعك

أخيرًا ، من الأسرع والأسهل أيضًا تحديث منشور قديم أفضل من كتابة منشور جديد بالكامل من البداية إذا كان هذا المنشور الذى ستكتبة بنفس مضمون مقال قديم بموقعك.

على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليك نشر محتوى جديد وأصلي ، إلا أن تحديث المنشورات القديمة المهمة يمكن أن يساعدك في رفع تصنيف موقعك كما قلت لك سابقا وايضا لايمنع من نشر محتوى جديد ولكن مع تجديد المحتوى القديم دوما على قدر المستطاع.

2- كيف تختار المقالات التي يجب عليك تحديثها؟

أول شيء يجب عليك فعله هو وضع قائمة مختصرة بكل المنشورات التي تحتاج إلى تحديث فوري وإنشاء استراتيجية محتوى لها.

ويجب عليك اولا معرفة الصفحات الرئيسية التي يجب عليك تحديثها على موقع الويب الخاص بك ، وتشمل:

1- صفحات ذات روابط عالية الجودة

ابحث عن المنشورات التي تحتوي على روابط خلفية قوية – باك لينك – وعالية الجودة من مواقع الويب ذات الصلة الأخرى ، ولكن لم تتمكن من الترتيب جيدًا في نتائج البحث. لتحديث هذه المنشورات ، كل ما عليك القيام به هو إضافة الكلمات الرئيسية الهامة في مقالتك لجلب أكبر عدد من الزوار ممن يبحثون عن هذه الكلمات المفتاحية ولابد ان تكون هذه الكلمات من ضمن مضمون المقال وليس كلمات عشوائيه خارج سياق المحتوى والا تعرضت لعقوبات من جوجل بسبب حشو الكلمات المفتاحية والغير داخلة فى سياق المحتوى أو وضعها بطريقة غير صحيحة بالمقال.

راجع مقالى : ماهى الكلمات المفتاحية وأنواعها وطرق الحصول عليها وطريقة استخدامها فى موقعك

وهذا المقال أيضا : 5 أسرار لإستخدام كلمات مفتاحية Keywords فى مقالتك [كيفية وضع الكلمات المفتاحية]

2- الصفحات التي تجلب الكثير من حركة الزوار لموقعك

يعد تحديث وتحديث الصفحات التي تتلقى بالفعل أكبر عدد من الزيارات على موقع الويب الخاص بك أسهل طريقة لرؤية ارتفاع في حركة المرور على موقع الويب. لمعرفة الصفحات الأكثر شيوعًا على موقع الويب الخاص بك ، انتقل إلى Google Analytics .
في الجزء الأيمن من صفحة إحصاءات جوجل ، حدد السلوك ثم ← محتوى الموقع ثم ← جميع الصفحات.

يمكنك اختيار المدة الزمنية لتكون 12 شهرًا أو أكثر لمشاهدة قائمة الصفحات التي تحصل على أكبر عدد من المشاهدات.

تحديث مقالات مدونتك القديمة 3- الصفحات ذات الظهور الأقصى للكلمات الرئيسية ولكن الترتيب منخفض

يمنحك تحديث المنشورات القديمة تصنيفات وحركة مرور أفضل فقط عندما تستهدف المحتوى بالطريقة الصحيحة. ولكي يحدث ذلك ، تحتاج إلى معرفة الكلمات الرئيسية التي تريد استهدافها بالضبط.

انتقل إلى Google Search Console للبحث عن استعلامات الكلمات الرئيسية التي تحتوي على الكثير من مرات الظهور ولكن تصنيفات منخفضة إلى حد كبير ونسب النقر إلى الظهور (CTR). ركز على الكلمات الرئيسية حيث يتم ترتيب صفحات موقع الويب الخاص بك في الموضع 6-20. ابحث بالضبط عن الصفحات التي تظهر لتلك الكلمات الرئيسية – تلك هي الصفحات التي يجب عليك تحديثها

4- الصفحات التي شهدت خسارة مفاجئة في حركة الزوار المستهدفين

قم بتحليل حركة الزوار لصفحاتك الأكثر شيوعًا على موقع الويب الخاص بك خلال آخر 12 شهرًا لتحديد المشاركات التي ربما فقدت حركة الزوار المستهدفة فجأة.

يمكنك استخدام لوحة تحكم Google Analytics للعثور على المنشورات التي تفقد حركة الزوار بموقعك ثم البحث في Search Console لمعرفة ما إذا كانت هذه الصفحات قد فقدت مؤخرًا تصنيفات للكلمات الرئيسية المهمة ام لا.

3- أفضل الطرق لإعادة تحديث مقالات مدونتك القديمة تستخدمها بموقعك

1. احتفظ بنفس عنوان URL للمقالة حين تحديث مقالات مدونتك القديمة

بدلاً من قيامك بنشر المقال المعدل كمقال جديد ، مما قد يؤدي إلى تفكير محركات البحث في أن مقالك يحتوي على محتوى مكرر ، فقط قم بتعديل المنشور الأصلي واحتفظ بعنوان URL كما هو تمامًا. يمكنك كتابة المنشور المحدث في مستند منفصل ونسخه / لصقه فوق المنشور الأصلي لإعادة نشره أو اضافة التعديل على المنشور القائم من خلال تعديل الصور أو الروابط الموجوده بالمقالة وهكذا.

2. استهداف كلمات مفتاحية جديدة عليها طلب من زوار محركات البحث

قد يتم تصنيف مقالك المنشور بالفعل من قبل محركات البحث وخصوصا جوجل لبعض الكلمات الرئيسية التي لم تتوقعها أبدًا. ففى هذه الحالة عليك بالقيام بالبحث عن هذه الكلمات الرئيسية ووضعها بشكل استراتيجي في المحتوى الخاص بك للحصول على تصنيفات أفضل للكلمات الرئيسية هذه المستهدفة. من الأفضل اختيار الكلمات الرئيسية التي تحتوي على أحجام بحث منخفضة أو متوسطة إلى حد كبير لأنها ستكون أسهل بكثير في الترتيب ومن السهل مسكها من خلال موقعك.

3. تحديث المحتوى من أجل الدقة

لا يجب عليك تحديث مقالات مدونتك القديمة فقط من أجل التحديث. ولكن بدلاً من ذلك ، ركز على منشورات المدونة التي أصبحت قديمة أو تحتوي على معلومات قديمة. عند تحديث المنشورات ، قم بتقييم كل المحتوى للتأكد من دقته في تحديد الأقسام التي يجب إزالتها أو تغييرها أو إضافتها.

يجب عليك أيضًا التأكد من التحقق من توزيع الكلمات المفتاحية في المقالات المحدثه أو المقال المحدد لتحديثة  لتحقيق أقصى قدر من الإستفادة من تلك الكلمات والتى عليها بحث من قبل الزوار لدى محركات البحث وذلك للسيطرة عليها والاستفادة من تدفق الزوار عن طريق تلك الكلمات.

4. إضافة روابط داخلية للمحتوى المحدث وتجديد الروابط القديمة

إذا كنت تقوم بعملية تحديث مقالات مدونتك القديمة والتى تم نشرها من قبل بمدونتك منذ أكثر من عام أو أكثر ، فقد يحتوي فقط على روابط داخلية للمحتوى الذي تم نشره قبل نشر هذا المقال نفسه. فأثناء تحديث مقالات مدونتك القديمة ، يمكنك استغلال هذه الفرصة لإضافة روابط داخلية إلى المحتوى المنشور مؤخرًا من مقالات اخرى حديثه او قديمه ذات صلة بالمقال بموقعك ، وذلك لتحسين وتهيئة موقعك لمحركات البحث ورفع تصنيفه على الويب.

5. ابحث عن أي روابط معطلة داخل موقعك

أثناء إضافة روابط جديدة ، يجب عليك أيضًا التحقق من وجود أي روابط معطلة أو غير صحيحة في المحتوى. يجب أن تكون جميع الروابط في مقالتك دقيقة وأن تقود القراء إلى المكان الصحيح. لا تؤدي الروابط المعطلة إلى إضعاف تجربة المستخدم فحسب ، بل إنها أيضًا علامة حمراء لمحركات البحث.

يمكنك الإطلاع على مقالى هذا بعنوان :  اصلاح الروابط المعطوبة فى مدونة بلوجر بطريقة احترافية ، وهذه الطريقه تنطبق على اى موقع .

6. إضافة مقاطع فيديو أو صور جديدة أثناء تحديث مقالات مدونتك القديمة

من أفضل الطرق لتجديد مقالة قديمة هي إضافة وسائط جديدة إليها. يمكنك إضافة لقطات شاشة جديدة أو حتى مقاطع فيديو مرتبطة بالموضوع أو الكلمة الأساسية للمقال لتساعد على توصيل المعلومه بطريقه أفضل واسرع.

في الواقع ، من خلال إضافة مقاطع فيديو إلى منشورات المدونة ، يمكنك زيادة مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدمون على موقع الويب الخاص بك ، مما سيساعد بشكل مباشر في تعزيز تحسين وتهيئة موقعك لمحركات البحث . يمكنك اضافة فيديو بشرحك وصوتك انت لإحدى مشاركاتك عالية الأداء مما يكسبها قوه لدى الزوار ومحركات البحث.

7. تضمين ملاحظة المحرر للشفافية وللعلم بالشيىء أن هذا المقال تم تحديثه

عندما تقوم بتحرير مقال فى مدونتك موجود ، تأكد من إضافة ملاحظة صغيرة للمحرر في النهاية فقط من أجل الشفافية. بمعنى انك تكتب أن هذه المقالة تم تحديثها بتاريخ كذا وذلك للأسباب التالية … وتشرح السبب أو الاسباب ، مثلا لتعديل فى الروابط او اضافة مقاطع فيديو أو صور جديدة ….الخ .

سيكون هذا مفيدًا بشكل خاص للمنشورات المشهورة على موقع الويب الخاص بك والتي حصلت بالفعل على الكثير من التعليقات والمشاهدات. فقد يشعر القراء بالارتباك بشأن رؤية المعلومات الجديدة وتاريخ المقالة قديم ، فهنا يتسائلون كيف تكون المعلومات حديثه والتاريخ فديم !!.  وهنا يأتى دور الملاحظة ، حيث يمكنك إضافة التاريخ وسبب التغييرات بالمقالة.

4-الخلاصة مماسبق

عند تحديث مقالات مدونتك القديمة وخصوصا فى مجال الـ SEO لموقعك ، عليك التأكد من تحسين المقال بإضافة كلمات مفتاحية من نفس سياق النص تحاول استهدافها وتكون كلمات لها طلبات بحث من قبل الزوار لدى محركات البحث . وخلاف ذلك ، قد لا تتمكن من رؤية أي نتائج مرئية لمقالك بالرغم أنك قمت بتحديثه وذلك لكونه لايحتوى على اى كلمات مفتاحية مستهدفة.

لهذا السبب يجب عليك إجراء تدقيق للكلمات الرئيسية للعثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة التي يجب تضمينها في كل منشور ثم إنشاء إستراتيجية إعادة نشر المقالة وفقًا لذلك.

أرجوا أن أكون وفقت فى شرح فائدة تحديث مقالات مدونتك القديمة فى مجال السيو الخاص بموقعك ، وطريقة التحديث السليمة لجلب اكبر عدد من الزوار المستهدفين لموقعك عن طريق الكلمات المفتاحية التى تضيفها للمقال .

لاتنس الإشتراك بقائمتنا البريديه بالأسفل ⇓⇓⇓⇓⇓ ليصلك كل جديد نقوم بطرحه من موضوعات بالمدونة.

اشارة لأسفل

إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك معنا هنا لكى يصلك عبر بريدك الإلكترونى كل جديد نقوم بنشرة بالمدونة ... ماذا تنتظر!! إشترك الآن
تستطيع إلغاء الإشتراك فى أى وقت

close

أهلا بك زائرنا الكريم 👋
مدونة تعلم سيو بلوجر أنشأناها من أجلك لشرح تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO مجانا لك سواء موقعك على بلوجر أو الووردبريس ... فمتابعتك تشرفنا وسيصلك كل جديد على إيميلك فور نشرة

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريديه وسيصلك جديد المواضيع فور نشرها بالمدونة

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك معنا هنا لكى يصلك عبر بريدك الإلكترونى كل جديد نقوم بنشرة بالمدونة ... ماذا تنتظر!! إشترك الآن
تستطيع إلغاء الإشتراك فى أى وقت
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More