15 نصيحه فى مجال تحسين محركات البحث لموقعك 2020

0

هل تعرف بالفعل مفاهيم تحسين محركات البحث لموقعك الأساسية وتبحث عن بعض تقنيات تحسين محركات البحث المتقدمة لزيادة حركة البحث؟

في هذا الدليل ، ستتعرف على أهم 15 نصيحة متقدمة فى مجال تحسين محركات البحث لموقعك  والتي لا يسهل تنفيذها فحسب ، بل ستساعدك أيضًا على مضاعفة حركة الزوار العضوية بسرعة لموقعك.

1-ما هو تحسين محركات البحث لموقعك المتقدم؟

يشير المعنى بخصوص تحسين محركات البحث لموقعك المتقدم  إلى تقنيات تحسين محركات البحث غير المعروفة على نطاق واسع لمتخصص تحسين محركات البحث العادي ولكنها تتطلب نوعًا من المعرفة والخبرة المتقدمة. ترتبط هذه الأساليب عادةً بـ “تحسين موقعك لمحركات البحث التقني” وأحدث التغييرات التي تم إجراؤها على خوارزمية الترتيب في Google.

هنا فى هذا المقال سنوضح مجالات تحسين محركات البحث لموقعك  ، وبتطبيق هذه النصائح سيقفز موقعك بتصنيفات عليا فى نتائج محركات البحث.

اتبع هذه النصائح الـ 15 المتقدمة فى مجال تحسين محركات البحث لموقعك لتحسين تصنيفات Google الخاصة بك بسرعة.

1.أضف كلماتك الرئيسية المستهدفة في موضع مرتفع في الفقرة الافتتاحية والوصف التعريفي

لست مضطرًا لأن تكون خبيرًا في تحسين محركات البحث لموقعك (SEO) لتعرف أنك بحاجة إلى استخدام الكلمات المفتاحية في العناوين والأوصاف الخاصة بك ، أي تحسين محركات البحث الأساسي.

لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن استخدام كلماتك المفتاحية المستهدفة في الفقرة الافتتاحية وأوصاف التعريف أمر بالغ الأهمية.

يساعد مُحسّنات محرّكات البحث بعدة طرق:

  • يجعل المحتوى الخاص بك أكثر صلة باستعلامات البحث وهذا يعني تصنيفات أعلى.
  • يساعد محركات البحث على ربط المحتوى الخاص بك بالكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها وتستهدفها منذ البداية.
  • يتم تمييز الكلمات الرئيسية المتطابقة في نتائج البحث ، مما يجعل مقتطفات البحث الخاصة بك أكثر جاذبية للمستخدمين.

إنها تقنية متقدمة فى مجال تحسين محركات البحث لموقعك ولكنها سهلة التنفيذ. انظر إلى المثال أدناه من إحدى مشاركاتي التي تحتل المرتبة الأولى في Google.

لاحظ كيف يتم تمييز الكلمة الرئيسية المستهدفة “قوالب بلوجر اجنبية” في الوصف التعريفي.

2. تحسين المحتوى الخاص بك للمقتطفات المميزة باستخدام القوائم

هل لاحظت أن Google تحب إظهار القوائم في نتائج بحثها؟

ابحث عن أي استعلام متعلق بنوع “الكيفية” أو “القائمة” للمنشور ولاحظ كيف يتم تكييف المقتطف المميز من Google لعرض القوائم.

فيما يلي بعض الأمثلة لفهم هذا بشكل أفضل.

إذا كنت تبحث عن “اسرع 10 قوالب بلوجر اجنبية” ، فستحصل على هذا:

قائمة المقتطفات التى تظهر فى نتائج البحث فى جوجل ، تلعب جدول المحتويات فى المقالة دور رئيسى فى اظهارها. فعلى سبيل المثال ماتراه فى الصورة السابقة فى نتيجة البحث اتى عن طريق استخدامى لجدول المحتويات التلقائى فى مقالاتى عبر اضافة جدول محتويات LuckyWP دون تدخل منك على الووردبريس.

اما بخصوص بلوجر فشرحت هذا بإستفاضة فى مقالى هذا : شرح إنشاء جدول المحتويات التلقائي أو جدول محتويات الموضوع فى بلوجر.

ولكى يكون وضع الجدول للمحتويات ذو فائدة لمقالك وتضمن ظهور المقتطف فى نتائج البحث فى جوجل اتبع هذه الخطوات:

  1. تأكد من وضع قائمتك في أعلى المنشور – ليس من الضروري أن تكون في المقدمة ولكن حاول ألا “تدفن” القائمة في المحتوى فى المنتصف أو فى آخر المقالة.
  2. أضف عنوان H2 أو H3 محسنًا كعنوان قائمة – اجعله محددًا. إذا كانت القائمة تتعلق بنصائح تحسين محركات البحث ، فقم بتسمية القائمة “أفضل نصائح تحسين محركات البحث لموقعك” أو أي شيء ذي صلة ، ولكن اجعلها مختصرة ودقيقة.
  3. تأكد من أن كل عنصر في القائمة يحتوي على h2 أو h3 كعنوان – عادةً ما أقوم بتنسيق عنوان القائمة كـ H2 وعناوين عناصر القائمة كـ H3. اجعل عناوين عناصر القائمة قصيرة ومحددة.
  4. اجعل تنسيق القائمة بسيطًا – لا تستخدم الأسهم أو الرموز النقطية المخصصة أو أي نمط آخر قد يربك Google.

3. تحسين مشاركاتك / صفحاتك بظهور اقسام المقالة فى نتائج البحث فى جوجل

هذه النصيحة المتقدمة سهلة التنفيذ للغايةعبر الاضافات الخاصة بإنشاء جدول المحتويات التلقائى بالووردبريس او عن طريق الأكواد ببلوجر كما ذكرتة لك فى الفقرة 2. ويتم تنفيذ ذلك تلقائيا عبر انشاء رابط لكل جزء من جدول المحتويات.

فعند القيام بذلك ، يمكن الوصول إلى كل قسم “مسمى” مباشرة من خلال عنوان URL المنشور.

على سبيل المثال ، في مقالى تعلم سيو بلوجر فى 5 خطوات ،سترى انه يمكن الوصول إلى كل عنوان تم ذكرة بجدول المحتويات التلقائى مباشرة عبر الضغط على الرابط بالجدول بالمقالة او حتى من خلال نتائج البحث فى حالة ظهورة ، وذلك عن طريق كتابة عنوان URL للمنشور والاسم الذي أعطيته للقسم.

على سبيل المثال ،سينقلك عنوان URL هذا – https://www.learnwebseo.com/%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%B3%D9%8A%D9%88-%D8%A8%D9%84%D9%88%D8%AC%D8%B1-%D9%81%D9%89-5-%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%AA.html#1– إلى شرح محتوى الرابط مباشرة داخل المقالة.

ما يميز هذه الطريقة هو أنه يمكن لـ Google قراءة “رابط بجدول المحتوى التلقائى” وإظهاره كرابط أقسام موقع في مقتطف البحث الخاص بك ، مثل هذا:

هذا يجعل مقتطف البحث الخاص بك أكثر إثارة للاهتمام ويجذب المزيد من النقرات.

4. استخدم مخطط صفحة الأسئلة الشائعة لزيادة مساحة مقتطفات البحث

من المحتمل أنك قرأت عن ترميز البيانات المنظمة وتحسين محركات البحث وكيف يمكن أن يساعدك في الحصول على مقتطفات منسقة في نتائج بحث Google ، ولكن من الأساليب غير المعروفة هو نظام  الأسئلة الشائعة داخل المقالة.

لماذا تحتاج إلى القيام بذلك فى مقالتك؟

لأنه يمكن أن يعزز ويزيد المساحة التي يشغلها مقتطفك في نتائج البحث وهذا يعني المزيد من النقرات وحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

انظر إلى المثال أدناه :

لاحظ الأسئلة والأجوبة تظهر فى نتائج البحث وهى من ضمن سياق المقالة ، وهذا يعزز بمزيد من النقرات لتلك الصفحة بمدونتك وبالتالى مزيدا من الزوار.

بالطبع فى مدونات الووردبريس يمكنك استخدام اضافات مخصصة لصناعة الأسئلة والأجوبة وخلافة اما فى بلوجر فيتم وضع الأسئلة بالمقالة ويتم ارشفتها من خلال المقالة.

5. احصل على المزيد من الزيارات من الموضوعات التي تحظى بالفعل بثقة عالية في Google

هذه تقنية متقدمة فى مجال تحسين محركات البحث لموقعك ومفهوم يفشل الكثير من الناس في فهمه، فمن السهل تصنيف كلمة مفتاحية مرتبطة بموضوع لديك بموقعك بالفعل وتحصل على تصنيفات عالية وثقة في Google فى نتائج البحث.

سأشرح هذا باستخدام مثال.

يحتل موقع الويب الخاص بي مرتبة عالية فى كلمة “سيو بلوجر“.

لذلك اتى هذا التصنيف من خلال رابط المدونة ومن خلال موضوع بالمدونة   مثل ” تعلم سيو بلوجر ” و ” تعلم سيو بلوجر فى 5 خطوات “.

لاحظ مدى ارتباط الموضوعات ببعضها ارتباطًا وثيقًا. لديهم جميعًا الكلمة الأساسية “سيو بلوجر“.

فأنت إذا وجدت الموضوعات ذات التصنيف الأعلى التي يشتهر بها موقع الويب الخاص بك في Google ، فيمكنك الترتيب للمواضيع ذات الصلة دون إنشاء روابط.

كل ما عليك فعله هو نشر محتوى رائع يرضي نية المستخدم.

ولمعرفة كيقية الحصول على الكلمات ذات الصلة بموقعك اتبع هذه الخطوات التالية:

للعثور على الموضوعات التي يُعرف بها موقع الويب الخاص بك ، قم بتسجيل الدخول إلى Google Search Console ، وانتقل إلى تقرير نتائج البحث وابحث عن أهم صفحاتك.

انقر فوق استعلامات لرؤية مصطلحات البحث الفعلية . هذه هي الكلمات الرئيسية التي يتمتع بها موقع الويب الخاص بك.

بعد ذلك ، استخدم بحث جوجل لتحليل هذه الكلمات والعثور على الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل المتطابقة .

ولنفترض ان موقعك هناك نسبة بحث وظهور له على كلمة بلوجر ، فما عليك سوى البحث عن الكلمة وانزل لأسفل واختر الكلمات المفتاحية المرتبطة لها وانشىء حولها مقالات وستحتل بها مرتبة عالية بدون الربط بين المقالات ، هذا هو المضمون.

استخدم أفضل ممارسات  تحسين محركات البحث لموقعك ، وسترى أنه في غضون أسابيع قليلة ، ستحقق صفحاتك الجديدة ترتيبًا في الصفحة الأولى.

6. قم بتحديث صفحاتك ذات الترتيب الأعلى

هذه قاعدة بسيطة يجب اتباعها. تحتاج إلى تحديث صفحاتك ذات الترتيب الأعلى بانتظام ، من أجل الحفاظ على ترتيبها.

لكل كلمة رئيسية تحتلها في مرتبة عالية على Google ، هناك مئات إن لم يكن آلاف الصفحات التي تتنافس على واحدة من تلك الكلمات للوصول لتصنيف أعلى. أى لاتعتقد انك اذا أحتليت المرتبة الأولى فى كلمة ما أنك بهذا ضمنت التصنيف لموقعك حول تلك الكلمة والسيطرة عليها، لا . هناك بالتاكيد مواقع اخرى منافسة لك تحاول الصعود لإحتلال المرتبة الاولى بدلا منك.

لذلك لابد من تحديث المقال الذى به الكلمة المستهدفة بإستمرار لضمان استمرارية احتلال وسيطرتك على هذه الكلمة.

تريد Google دائما عرض معلومات محدثة للمستخدمين ، لذا إذا لم تضمن أن المحتوى الخاص بك ملائم وجديد ، فستفقد تصنيفاتك تدريجياً.

كيف تحافظ على تحديث المحتوى الخاص بك؟

  • تحقق من صفحات منافسيك ومعرفة ما إذا كان هناك أي شيء مهم مفقود من المحتوى الخاص بك. تحديث المحتوى الخاص بك لتضمين هذه المعلومات.
  • تحقق من الروابط المعطلة وأصلحها.
  • قم بتحديث الروابط الخاصة بك للإشارة إلى المزيد من الصفحات ذات الصلة.
  • قم بتحديث صورك وعناصر الوسائط الأخرى.
  • الرد على تعليقات الزوار والأعضاء.
  • قم بتحديث أوصاف التعريف الخاصة بك (في حالة تضمين التواريخ أى عندما يكون الوصف به سنة مذكورة فكل سنة لابد ان يتم تغييرها وفق التاريخ  فى وقته )

7. قم بتمكين التعليقات على مدونتك

أعلم أن الكثير من الأشخاص ليس لديهم تعليقات ممكّنة على مدونتهم إما لخوفهم من البريد العشوائي أو لأنهم يعتقدون أنها لا تقدم أي قيمة فى مجال تحسين محركات البحث لموقعك ، لكنها تفعل ذلك.

هذه تغريدة ذات صلة من أحد موظفي Google:

إلى جانب النصائح المقدمة من Google ، ثبت أن الصفحات التي تحتوي على تعليقات صالحة ومفيدة من المرجح أن تحتل مرتبة أعلى من الصفحات التي لا تحتوي على تعليقات.

التعليقات على الصفحة هي إحدى الإشارات التي تستخدمها Google لفهم مدى شعبية الصفحة. إذا كانت الصفحة تحتوي على الكثير من التعليقات والمناقشات ، فهذه إشارة جيدة إلى إعجاب الأشخاص بالمحتوى وهذا هو سبب وجود التفاعل.

بمجرد تمكين التعليقات ، تأكد من الرد على كل تعليق وأنك لا تنشر أي بريد عشوائي أو تعليقات منخفضة الجودة لا تضيف قيمة إلى المحتوى أو المحادثة.

التعليقات هي طريقة رائعة للتفاعل مع المستخدمين وبناء مجتمعك. الأشخاص الذين يعلقون هم أيضًا أكثر عرضة للمشاركة والارتباط بالمحتوى الخاص بك.

8. الارتباط بمواقع ذات اثورتى عالى

نعلم جميعًا أن الروابط الخلفية او الباك لينك مهمة للترتيب ولكن المهم أيضًا هو الارتباط بمواقع الويب ذات الأثورتى العالى من المحتوى الخاص بك.

يعد مفهوم الروابط أحد العوامل التي جعلت Google يصبح أفضل محرك بحث. تستخدم Google الروابط لاكتشاف الصفحات المهمة على الويب.لهذا السبب ، يشجعون مشرفي المواقع على الارتباط بصفحات عالية الجودة .

من خلال الارتباط بمصادر عالية الجودة ، فإنه يساعد فى تحسين محركات البحث لموقعك بطريقتين:

أولاً ، تمنح الزوار والأعضاء لموقعك خيارًا لمعرفة المزيد حول موضوع من مصدر موثوق.

ثانيًا ، تضع المحتوى الخاص بك على أنه “عالي الجودة”. بالطبع هذا ليس العامل الوحيد الذي يجعل الويب الخاص بك عالي الجودة ولكنه يساعد.

عند الربط ، تأكد من الربط فقط بمواقع الويب التي تظهر E-A-T (الخبرة – التفويض – الجدارة بالثقة) أو (Expertise – Authoritativeness – Trustworthiness) لكى تنال ثقة جوجل وأيضا مواقع من ذات تخصص موقعك وهذه نقطة مهمة.

9. دمج المحتوى المكرر باستخدام عناوين URL الأساسية

يعد استخدام عناوين URL الأساسية أسلوبًا تقنيًا فى مجال تحسين محركات البحث لموقعك (SEO) ولكنه أمر يحتاج إلى معرفته كل مشرف موقع.

إحدى المشكلات التي تواجهها معظم مواقع الويب هي المحتوى المكرر أو الرقيق . هناك صفحات على موقع الويب الخاص بك لها نفس المحتوى أو محتوى مشابه جدًا.

تكمن مشكلة المحتوى المكرر في أنه في بعض الأحيان يتم الخلط بين Google فيما يتعلق بالصفحة التي سيتم ترتيبها في النتائج وقد يختارون الصفحة “الخطأ” أو لا يختارون أي صفحة على الإطلاق.

لحل هذه المشكلة ، يمكنك التأكد من عناوين URL الأساسية لتحديد الصفحات التي تريد أن تظهر في النتائج.

لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام عناوين URL الأساسية بشكل صحيح ، اقرأ مقالى: ماهو Rel=Canonical لمنع المحتوى المكرر وتركيبة على مدونتك .

10. توزيع البيج رانك على الصفحات التي هي في أمس الحاجة إليها

يلعب هيكل الارتباط الداخلي لموقع الويب دورًا مهمًا للغاية في التصنيف. تحتاج مواقع الويب إلى بنية موقع بسيطة تربط جميع صفحات موقع الويب معًا.

الارتباط الداخلي ، على الرغم من أنه من السهل جدًا تنفيذ ممارسة تحسين محركات البحث ، إلا أنه لا يتم استخدامه بشكل صحيح من قبل غالبية مواقع الويب ، ولهذا السبب تم تضمينه في ممارسات تحسين محركات البحث لموقعك المتقدمة.

الفكرة هي كالتالي:

يمكنك استخدام الروابط الداخلية لتمرير “البيج اثورتى القوى لصفحة ما بموقعك”  إلى صفحة  تريد تحسين تصنيفاتها في Google.

ولكى تتم هذه العملية:

استخدم أدوات مشرفى المواقع من Google للعثور على صفحات موقعك التي تحتوي على تصنيفات عالية من Google وروابط واردة.

انتقل إلى محتواها وأضف روابط داخلية بشكل طبيعي لصفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك تريد تحسين ترتيبها.

ستؤدي هذه الخطوة البسيطة في النهاية إلى نقل الأثورتى من صفحة أعلى إلى أخرى أقل وتحسين ترتيبها.

11. استخدم Lazy Loading للصور ومقاطع الفيديو

السرعة هي أحد عوامل الترتيب المعروفة. يكره المستخدمون مواقع الويب البطيئة وهذا يؤثر على الوقت الذي يقضونه في الموقع وبالطبع  لو كان لديك موقع مختص بالتجارة الإلكترونية فإن عامل البطء سيقلل من المبيعات والتحويلات.

يمكن للصور وعناصر الوسائط المتعددة الأخرى مثل الفيديو أن تبطئ موقعك وخصوصا على اجهزة الجوال إلى حد كبير ، وحل هذه المشكلة هو استخدام  التحميل البطيء فى مدونتك.

التحميل الكسول عبارة عن آلية تقوم بتحميل الصور أو مقاطع الفيديو فقط عندما تكون في إطار عرض المستخدم. وهذا يعني أوقات تحميل أولية أسرع لكل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب.

فإذا كنت تستخدم WordPress ، فيمكنك إما استخدام WP-ROCKET (هذا هو المكون الإضافي الذي أستخدمه في هذا الموقع) ، وذلك لتنشيط هذه الميزة على موقع الويب الخاص بك على WordPress. اما بخصوص مدونات بلوجر ، فقد قمت بشرح ذلك عبر هذين المقالين:

شرح كود Lazy Load لتسريع مدونة بلوجر بطريقة ممتازة أو تسريع مدونة بلوجر عبر سكربت Image Lazy Load Script 2020

12. استخدم عناوين URL ذات المطابقة التامة

هذه مدرسة قديمة فى مجال الــ SEO لكنها لا تزال مهمة. لجعل عناوين URL متوافقه مع تحسين محركات البحث لموقعك ، ولكن لابد أن تتأكد أنها تحتوي على كلماتك الرئيسية المستهدفة وأنها قصيرة قدر الإمكان.

الطريقة التي تعمل بها محركات البحث هي النظر إلى بعض الإشارات الرئيسية عند اكتشاف الصفحة لأول مرة من خلال روبوتات البحث.

أحدهما هو عنوان الصفحة (وهو الأهم) ، والإشارة الأخرى هي عنوان URL.

لاحظ من خلال الصوره ان العلاقة عكسية مابين طول العنوان والتصنيفات العالية.

ما عليك القيام به هو:

  • استخدم كلماتك الرئيسية في عنوان URL
  • تجنب الحروف الغير الضرورية
  • تجنب استخدام التواريخ (إلا إذا كنت ناشر أخبار)
  • استخدم واصلة (-) لفصل الكلمات في عنوان URL.

13. استخدام Google trends للعثور على المواضيع / الكلمات الرئيسية تتجه

عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، نعلم جميعًا أن البحث عن الكلمات الرئيسية مهم جدًا. يمكن أن يؤدي العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة فى مجال تحسين محركات البحث لموقعك إلى إحداث فرق كبير في التصنيف وحركة الزوار والتحويلات لهم من محركات البحث الى موقعك.

باستخدام هذه الطريقة والاستجابة السريعة ، أي إنشاء محتوى جيد لاستهداف الكلمات الرئيسية المتزايدة ، تكون متقدمًا على منافسيك بخطوة.

العملية التي يجب اتباعها هي:

1-انتقل إلى Google Trends
2-ابحث عن مواضيعك أو كلماتك الرئيسية
3-قم بالتمرير لأسفل وابحث عن الموضوعات “المرتفعه” فى الطلبات عليها
4- ابحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بموقعك على الويب (التي لا تقوم بتغطيتها بالفعل) وانشر محتوى جديدًا حول هذه الكلمات الرئيسية.

ملاحظة: عند إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية باستخدام Google Trends ، لا تبحث فقط عن المصطلحات “الواضحة” التي يبحث عنها أي شخص آخر ، ولكن حاول التفكير في عبارات البحث التي يستخدمها مستخدمو Google “العاديون” في مربع بحث Google.

14. البحث عن الأخطاء الفنية SEO وإصلاحها

بالعودة إلىتحسين محركات البحث لموقعك التقني ، فإن أحد الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها بانتظام هو التحقق من أخطاء الزحف.

هذا هو SEO 101 ولكني أضفته في القائمة المتقدمة لأن معظم مشرفي المواقع يفعلون ذلك مرة واحدة وينسون هذا النهج الخاطئ.

الزحف والفهرسة هي عملية “مباشرة” وتتغير طوال الوقت. لضمان إمكانية فهرسة موقع الويب الخاص بك بواسطة Google دون أي مشاكل ، تحتاج إلى استخدام تقرير COVERAGE أو URL INSPECTION TOOL لوحدة تحكم بحث Google للعثور على أخطاء الزحف وإصلاحها.

لا تحذف هذه الخطوة ، ستندهش من عدد المشكلات التي يمكنك العثور عليها على صفحات الويب التي كانت خالية من الأخطاء لوقت طويل.

15. تقليل معدل الارتداد لصفحات Google المقصودة العضوية

تعد معالجة خفض معدل الارتداد bounce rate من المشكلات  الصعبة فى مهام تحسين محركات البحث لموقعك وأكثرها تقدمًا التي يتعين عليك القيام بها لموقع الويب الخاص بك.

إلى جانب النظر في تحسين محركات البحث لموقعك على الصفحة لموقع الويب والروابط الخلفية ، تأخذ Google أيضًا في الاعتبار العوامل المتعلقة برضا المستخدم كجزء اساسى فى التصنيف لأى موقع.

يعد الزائر الذي يقوم بالبحث على Google والنقر على نتيجة بحث لزيارة موقع ويب والعودة إلى Google على الفور إشارة قوية على أن المستخدم المعين غير راضٍ عن الصفحة التي زارها.

إذا كان الكثير من المستخدمين يتصرفون بنفس الطريقة ، فسيقوم Google بتقليل تصنيف تلك الصفحة ووضع صفحات أخرى في أعلى النتائج التي من المرجح أن ترضي نية المستخدم.

هذه عملية مستمرة يمكننا التحكم فيها ولكن ما يمكننا التحكم فيه هو الوقت الذي يقضيه مستخدم Google على موقعنا على الويب وصفحات معينة.

يعد معدل الارتداد أحد المقاييس التي يجب استخدامها في هذه الحالة .

معدل الارتداد هو النسبة المئوية التي توضح عدد المستخدمين الذين وصلوا إلى صفحة ويب من خلال محركات البحث فقط ثم غادروا موقع الويب دون أي تفاعل على الصفحة.

هذا يعني أنهم لم ينقروا على أي روابط على الصفحة وهذا يشمل عناصر القائمة وأي روابط داخلية أو خارجية أخرى.

معدل الارتداد المرتفع سيء ، ومعدل الارتداد المنخفض جيد.

ولكى يتم تحسين محركات البحث لموقعك لديك ، اتبع الخطوات التالية:

استخدم تقارير تحليلات Google لمعرفة معدل الارتداد لصفحاتك المقصودة على Google / العضوية. هذه هي الصفحات التي يراها المستخدمون أولاً عندما يزورون موقع الويب الخاص بك من Google.

ابحث عن الصفحات ذات معدل الارتداد المرتفع وفكر في كيفية تحسين المحتوى لإبقاء المستخدمين لفترة أطول على الصفحة.

انظر إلى منافسيك وحاول فهم السبب الذي يجعل المستخدمين يتركون موقعك على الويب.

قد تكتشف أنك بحاجة إلى تحسين المحتوى الخاص بك ، وإضافة المزيد من المحتوى ، وإضافة المزيد من العناصر المرئية ، وإعادة هيكلة صفحاتك لتسهيل قراءتها ، وإعادة عمل علامات H1 والعناوين الأخرى لجعل القراءة أسهل.

تتبع تغيير الصفحات وقم بإعادة زيارة التقارير في غضون أسابيع قليلة للتحقق مما إذا كانت التغييرات قد أدت إلى نتائج أفضل أم لا.

لا تنس استخدام وحدة تحكم بحث Google لإعادة إرسال الصفحات التي قمت بتحديثها في Google ، فهذا سيؤدي بشكل كبير إلى تسريع الوقت الذي يستغرقه Google لفهرسة تغييراتك.

أرجوا ان اكون وفقت فى شرح خطوات تحسين محركات البحث لموقعك فى خطوات واجبة المراجعه دوما منك للإطلاع على تحسينها ، وذلك لرفع تصنيف موقعك والمحافظة علي تقدمه فى نتائج محركات البحث.

لاتنس الإشتراك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد .

أساسيات السيو للمبتدئين

شرح seo للمبتدئين

تحياتى لك

close

أهلا بك زائرنا الكريم 👋
مدونة تعلم سيو بلوجر أنشأناها من أجلك لشرح تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO مجانا لك سواء موقعك على بلوجر أو الووردبريس ... فمتابعتك تشرفنا وسيصلك كل جديد على إيميلك فور نشرة

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريديه وسيصلك جديد المواضيع فور نشرها بالمدونة

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك معنا هنا لكى يصلك عبر بريدك الإلكترونى كل جديد نقوم بنشرة بالمدونة ... ماذا تنتظر!! إشترك الآن
تستطيع إلغاء الإشتراك فى أى وقت
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More