10 طرق تعمل على زيادة ارباحك من ادسنس 2020

0

زيادة ارباحك من ادسنس ،وزيادة متوسط الربح من جوجل ادسنس من الأمور الهامة التى يجب عليك كصاحب موقع بة اعلانات جوجل ادسنس أن يهتم بها مثل زيادة سعر النقرة في جوجل ادسنس ، وهذا لن يأتى الا بإتباع النصائح التى سنذكرها لاحقا.
يعد AdSense أحد أشهر الطرق لكسب المال عبر الإنترنت وربما من بين أسهل الطرق إذا قمت بالأشياء بشكل صحيح.
يعني القيام بالأشياء بشكل صحيح اتباع المعايير والممارسات التي تتوافق مع إرشادات AdSense وسياسة البرنامج ولكن في نفس الوقت يمكن أن تساهم في زيادة أرباحك .
لذا ، دعنا نرى أدناه أهم نصائح AdSense التي ستساعدك على تحقيق ذلك.اتبع نصائح AdSense العشر المعروضة أدناه وشاهد زيادة ارباحك من ادسنس دون المخاطرة أو انتهاك أي من إرشادات AdSense.

1- 10 طرق تعمل على زيادة ارباحك من ادسنس 2020 

1- لا تنتهك أي من  شروط جوجل ادسنس 2020 أو إرشادات AdSense

لقد ذكرت لك بداية هذه المقالة أن النصيحة الأولى لك هى التمسك بإرشادات جوجل ادسنس وشروطها فى ادارة الإعلانات على موقعك. قهذه النصائح من أدسنس هى اشتراطات مهمة فى عرض الإعلانات بموقعك بدون دخول موقعك فى نطاق الحظر نتيجة مخالفة تلك الشروط.

من المهم جدًا أن كل ما تفعله من أجل زيادة ارباحك من ادسنس لا يتعارض مع هذه الإرشادات. يمكنك قراءة الإرشادات التى ذكرت لك رابطها فى اول المقالة ولكن بشكل عام تجنب:

  • النقر على إعلاناتك لأي سبب (حتى اختبارها).
  • شراء زوار للنقر على الاعلانات أو النقرات الغير شرعية.
  • التغيير فى اعدادات الإعلانات بإعادة برمجة وتعديل الكود لكى تجعل الإعلانات لا تبدو وكأنها إعلانات.
  • عرض الإعلانات فقط للزوار فقط مع قليل من المحتوى الفقير أو المحتوى الرديء فى موقعك  مثل صفحات الإنتقال للروابط.
  • الطلب من أصدقائك النقر على الإعلانات .
  • إضافة الإعلانات على موقع الويب التي تحتوي على محتوى غير لائق (للبالغين والكحول والقمار وما إلى ذلك).

كل ماسبق عليك تجنبه لتضمن استمرارية عرض الإعلانات على موقعك دون وجود مخالفات وانتهاكات للسياسة تسبب فى حظر دومين موقعك.

2- استخدم وحدات AdSense المستجيبة

كثير من الخبراء أجمعوا بعد تجارب عده  أن مواقع الويب المتجاوبة مع وحدات AdSense  تؤدي بشكل أفضل من مواقع الويب غير المستجيبة.
إذا كان لديك موقع ويب متجاوب ، فيمكنك استبدال إعلاناتك بوحدات AdSense سريعة الاستجابة. وهذا يعني أنه اعتمادًا على المساحة الإعلانية المتاحة ، سيعرض AdSense الإعلان الأكثر ملاءمة (من حيث الحجم والنوع) وسيظهر متجاوبا مع كافة الأجهزة دون تدخل منك.

3- ضع إعلاناتك حيث يمكن للمستخدمين رؤيتها

يعتبر موضع الإعلانات مهمًا جدًا  فى زيادة ارباحك من ادسنس ويمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في النقرات والأرباح.
من الأفضل دائمًا وجود الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة (هذه هي المنطقة التي يراها المستخدمون دون التمرير) ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فحاول أن تكون الإعلانات في المحتوى الرئيسي للصفحة بدلاً من الشريط الجانبي.
تنبيه: تعاقب Google مواقع الويب التي تحتوي على عدد كبير جدًا من الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة ، لذلك إذا اخترت إدخال الإعلانات في المحتوى الرئيسي ، فقم بذلك في نهاية المقالة. ولكن انا افضل دائما ترك المجال لجوجل فى التحكم بالاعلانات بموقعك وهذا مايسمى بالاعلانات التلقائية.
شاهد الفيديو التالى الرائع يشرح الامر من قناة التقنية العربية على اليوتيوب.

4- نشر المحتوى في كثير من الأحيان يؤدى إلى زيادة ارباحك من ادسنس

اعتمادًا على نوع موقع الويب ، يمكنك اختيار نشر المحتوى كثيرًا.الفكرة هي أن النشر المتكرر سيولد المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك وسيؤدي المزيد من الزيارات بشكل طبيعي إلى توليد المزيد من النقرات والأرباح في AdSense.

يهتم معظم المدونين المبتدئين فقط بزيادة نمو حركة الزوارر لمواقعهم او مدوناتهم . حيث يستخدمون جميع طرق توليد حركة الزوارروزيادتها على مدوناتهم او مواقعهم بإستراتيجيات مختلفة ولكن معظمها لن يعمل بشكل فعال لوجود بعض المخالفات فيها. ينتج عن هذه الزيارات غير الطبيعية أن معدل الدخل فى جوجل AdSense لايزيد لإن الزوار أغلبها غير حقيقى. إذا كنت واحدًا منهم ، فتوقف عن فعل ذلك على الفور وابدأ فى نشر محتوى قوى حول مجال موقعك وتخصصة لتحظى بكثير من الزيارات الطبيعية والتى ينتج عنها زياده فى أرباح موقعك.فلزيادة أرباح AdSense كمبتدئ ، كل ما تحتاجه هو مواقع غنية بالمحتوى.

1- ما هو الموقع الغني بالمحتوى؟

المحتوى الرائع والغنى والهادف هو ما يجعل أى موقع أو مدونة تقفز فى نتائج محركات البحث وتصنيفات جوجل للأمام. تقريبًا كل مدونة رائعة تزورها مليئة بالمحتوى من الدرجة الأولى طوال الوقت محتواهم هو السبب فى جعلك تزور مدوناتهم كثيرًا.
في جملة مختصرة ، الموقع الغني بالمحتوى هو الذى يساعدك على حل المشكلات واتخاذ أى إجراءات قابلة للتنفيذ لتحسين شيء ما داخلة.
على سبيل المثال ، يمكنك زيادة ارباحك من ادسنس بعد تنفيذ النصائح المذكورة في هذا المنشوروتطبيقها بموقعك الغنى بالمحتوى وليس الموقع او المدونة الناشئة والخالية من المحتوى الغنى والفريد. فهذا ما أسميه أنا  “موقع غني بالمحتوى“. لذا تأكد من إنشاء موقع ويب كثيف المحتوى من أجل زيادة إيرادات AdSense الخاصة بك.

2- كيف تجعل محتوى موقعك غنيًا بالمحتوى ويحبه Google؟

الطريقة الأولى لجعل محتوى موقعك غنيًا هو أن تقوم بعمل 3 خطوات بسيطة للحصول على المحتوى الغنى مثل:

  • العثور على محتوى شائع في مجال تخصص موقعك او مدونتك.
  • إنشاء محتوى حوله وتحسينه بشكل استثنائي
  • الترويج لهذا المحتوى  للأشخاص المناسبين من هواة تخصص موقعك ومتابعية ويتم اما عبر وسائل التواصل الإجتماعى او الرسائل البريدية عبر قائمتك البريدية التى تنشئها لموقعكوسيتابعه المهتمين بمحتوى موقعك.

باختصار ، تحتاج إلى العثور على المحتوى الشائع في مجال موقعك او مدونتك باستخدام أدوات مثل موقع Buzzsumo الرائع . ثم كتابة محتوى مفصل حوله. على سبيل المثال ، إذا كان “نصائح فى مجال إنقاص الوزن للرجال” من أكثر المحتويات شيوعًا في تخصص موقعك ، فيمكنك كتابة حوالي 30 نصيحةحول هذا المجال على الأقل.  هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها جذب المزيد من المشاركات من خلال كتابة محتوى استثنائي حول المواضيع الشائعة بالفعل.

3- فوائد إنشاء مواقع غنية بالمحتوى.

إنها تزيد من إمكانية رؤية موقعك على الويب. حيث يكافئ Google دائما الموقع ذات المحتوى الغنى بالظهور فى اوائل النتائج حين البحث عن الكلمات المفتاحية سواء القصيرة او الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل والتى تكون  من ذات تخصص هذه المواقع.
إنها تزيد من متوسط ​​الوقت الذي يقضيه المستخدمون في موقعك ، كما أنها تقلل من معدل الارتداد لموقعك. سيساعدك هذا تلقائيًا على زيادة تصنيفات صفحات موقعك فى نتائج البحث الإجمالية.
سيبدأ الأشخاص الآخرون في الربط بموقعك إذا وجدوا أنه يقدم معلومة مفيدة  وسيشاركون أيضًا مدونتك مع زوارهم او عبر وضع رابط مدونتك او موقعك فى سياق المواضيع المشتركه كمصدر معلومه لهم وحتى تحصل على المزيد من الزيارات القادمة من المدونات الأخرى.
الفوائد الثلاثة المذكورة أعلاه كافية لزيادة أرباحك الإجمالية في AdSense حتى لو كنت مبتدئًا.

5- اجعل تحميل موقعك أسرع

ثبت أن مواقع الويب الأسرع تؤدي إلى المزيد من النقرات على الإعلانات ، لذا إذا قمت ببإجراءات بموقعك لأجل تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك ، فسيؤدي ذلك في النهاية إلى زيادة ارباحك من ادسنس أيضًا.
تجنب استخدام عدد كبير  من الإعلانات أو الصور وأزل أي صور لا تضيف قيمة إلى تجربة المستخدم ولكنها تبطئ الموقع.

6- إزالة شبكات الإعلانات الأخرى

إذا كنت ترغب في تحقيق المزيد من AdSense ، فيمكنك إزالة أي شبكات إعلانية أخرى وتشغيل AdSense فقط.
لن يؤدي ذلك إلى تحميل موقعك على الويب بشكل أسرع فحسب ، بل سيتيح أيضًا رؤية أكبر لإعلانات AdSense التي ستؤدي إلى المزيد من النقرات والأرباح.
من المؤكد أن كثرة الإعلانات على مستوى الصفحة لا تعني المزيد من الإيرادات ، لذا من الأفضل دائمًا الالتزام بثلاثة إعلانات في كل صفحة (حتى إذا كنت لا تستخدم AdSense).

7- ابحث عن برنامج Adsense Referrers وقم بتحسينها

عند ربط حسابك في Google Analytics ببرنامج Google Adsense ، يمكنك الانتقال إلى Analytics ومعرفة المُحيلين الذين يدرون أرباح لك من AdSense عبر الضغط على الوحدات الإعلانية. يمكنك مشاهدة ذلك ضمن السلوك -> الناشر -> روابط الناشر المحيلة.


ربما تؤدي الزيارات من Facebook أو شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى إلى زيادة ارباحك من ادسنس عندما يزورون موقعك على الويب ، لذا من الجيد العمل على هذه المواقع وتحسين تواجدك بها وكذلك تحسين الصفحات المستهدفه بتحديثها دوما والتى تجنى من ورائها الأرباح، وذلك من أجل الحصول على المزيد من الزيارات والإيرادات.

8- استخدام أحجام الإعلانات القياسية (النصية والصورية)

عند إعداد إعلاناتك ، استخدم الأحجام التي أوصى بها AdSense باعتبارها الأكثر شيوعًا. هذه عادة ما تكون 728 × 90 ، 336 × 280 ، 300 × 250 و 300 × 600. قد يكون للأحجام الأخرى طلب أقل من المعلنين ، مما سيؤدي إلى انخفاض الأرباح.
تأكد أيضًا من تعيين إعلاناتك على عرض كل من النص والصور حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة عدد المعلنين الذين يتنافسون على مساحاتك الإعلانية وسيؤدي إلى أرباح أفضل لكل نقرة. ولكن نصيحتى لك أستخدم الإعلانات المتجاوبة كماذكرت لك سابقا  هذا اذا كنت لاتود استخدام الإعلانات التلقائية كما يوصى جوجل اخيرا ، حيث انك تترك المجال الى جوجل لعرض الإعلانات المناسبة وفى المكان المناسب من موقعك.

9- استخدم تجارب AdSense لاختبار صيغ الإعلانات المختلفة

إحدى تجارب AdSense غير المعروفة للمستخدمين هي تجارب AdSense (الموجودة ضمن “إعلاناتي” في حساب AdSense الخاص بك). من خلال التجارب ، يمكنك اختبار أشكال مختلفة لنفس موضع الإعلان ومعرفة أيها يحقق أداءً أفضل.
على سبيل المثال ، يمكنك اختبار ألوان روابط مختلفة أو حدود أو بلا حدود وما إلى ذلك. هذه الميزة سهلة الاستخدام للغاية ويمكنك معرفة أي من إعلاناتك أفضل أداء في غضون أيام قليلة.

10- لا تجعل موقع الويب الخاص بك يبدو وكأنه صُنع من أجل AdSense 

من المفترض أن يعمل AdSense على تحسين تجربة المستخدم (وهو يفعل ذلك بالفعل في معظم الحالات) من خلال عرض الإعلانات ذات الصلة التي قد تهم المستخدم.
هذا لا يعني أن موقعك الإلكتروني يجب أن يركز على الإعلانات ولكن لا يزال يجب أن يكون تركيزك على تجربة المستخدم والمحتوى عالي الجودة.
AdSense هو وسيلة لتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك وليس سبب وجود موقع الويب الخاص بك.

2- الأفكار النهائية حول زيادة ارباحك من ادسنس في عام 2020

إن زيادة أرباحك من AdSense كمبتدئ ليست علمًا صعبا إذا تم ذلك بشكل صحيح. فأنت تحتاج إلى تعلم فن جلب الزوار المستهدفين إلى مدوناتك باستخدام المجموعة الصحيحة من الكلمات الرئيسية أثناء إنشاء المحتوى أى لاتقوم بالكتابة للمحتوى بطريقه عشوائية ولكن أختر كلمة مفتاحية تكتب حولها.
استخدم أدوات تحسين محركات البحث المناسبة لتسهيل عملية التحسين لموقعك مثل تحسين هيكل موقعك أو تحسين بنية موقعك ، وتأكد من استثمار بعض المال في الحصول على تصميم سهل الاستخدام لمواقعك. لا تفرط في التحسين وتنسى الإهتمام فى جلب زوار حقيقيين لموقعك . راقب أيضًا تحديثات Google المنتظمة مثل Panda و Penguin ، وقم بإجراء التغييرات اللازمة إذا لزم الأمر.
هل لديك المزيد من النصائح حول زيادة ارباحك من ادسنس؟ الرجاء مشاركة افكارك عبر التعليقات.

إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك معنا هنا لكى يصلك عبر بريدك الإلكترونى كل جديد نقوم بنشرة بالمدونة ... ماذا تنتظر!! إشترك الآن
تستطيع إلغاء الإشتراك فى أى وقت
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More