أفضل طرق ترويج المحتوى 10 طرق فعالة فى نشر محتوى موقعك واشهارة

0

طرق ترويج المحتوى بعد كتابته ونشرة ،هى خطوة مهمة في تسويق المحتوى وإشهارة. بغض النظر عن مدى جودة المحتوى الخاص بك ، فإذا كنت لا تروج محتواك للجمهور المناسب ، فإنك تقلل من فرصك في الحصول على أي عائد إيجابي من جهودك.
إذا قمت بالبحث في Google عن “طرق ترويج المحتوى” ، فستحصل على عدد كبير من الطرق التي يمكنك استخدامها ولكن الحقيقة هي أن معظمها جيد من الناحية النظرية فقط ،فهم يقترحون شيئًا لن يفعله المدون العادي أو مالك الأعمال الصغيرة أبدًا .
في هذا الدليل ، ستتعلم الطرق العشر الأكثر فاعلية من طرق ترويج المحتوى . هذه هي نفس الطرق التي أستخدم جزء منها وليس الكل وذلك لكل جزء من المحتوى الذي أنشره على موقع الويب الخاص بي وثبت فاعليتها.
فأنت ماعليك سوى اتباع الخطوات العشر أدناه للترويج الفعال لمحتوى موقعك.

ما هو تعريف ترويج المحتوى؟

ترويج المحتوى هو عملية نشر وإشهار للمحتوى الخاص بك لأكبر قاعده من الجماهير عبر الإنترنت باستخدام وسيلة أو أكثر.
والهدف النهائي للترويج للمحتوى هو توليد المزيد من الزيارات لموقعك ، وكذلك لإشهار المنتج الخاص بك اذا كنت مهتما بالتسويق الرقمى أو البيع عبر الانترنت ،ويتم هذا عبر طرق الترويج الحديثة وذلك عن طريق  النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك ايضا عبر بناء الروابط الخلفية الجيده من مواقع مشابهه وذات أثورتى عالى .

ماهى طرق ترويج المحتوى ؟

هناك من طرق الترويج الناجحة وهي الطرق العشر والأكثر فاعلية لترويج المحتوى الخاص بك إلى جمهورك المستهدف.

إبلاغ المشتركين عبر البريد الإلكتروني بالمحتوى الجديد

تتمثل الطريقة الأولى في إرسال بريد إلكتروني إلى المشتركين وإبلاغهم بمشاركتك الجديدة ،فالأشخاص الذين اشتركوا بالفعل في قائمتك هم أكثر عرضة للتفاعل مع المحتوى الخاص بك في شكل مشاركات وتعليقات ونشره عبر منصات التواصل الإجتماعية.
اما إذا كنت لا تملك قائمة بريديه حتى الآن ، فهذا خطأ كبير. فقائمة البريد الإلكتروني لموقعك هو خطوة أولى مهمة.

وهذا شرح رائع من Noura Sa’d على اليوتيوب ، تشرح فيه كيفية عمل قائمة بريدية بالتفصيل عبر Mailchimp

فإذا كان لديك بالفعل قائمة بريد إلكتروني ، فاتبع هذه النصائح عند إرسال بريد إلكتروني بغرض الترويج لمحتواك.

  • أن تكون نشرتك البريدية عن المحتوى الجديد قصيره ومختصرة ،شارحا باختصار كيف يمكن للمشتركين الاستفادة من قراءة المنشور الجديد أومشاهدة الفيديو الخاص بك وما إلى ذلك.
  • اجعل من السهل جدًا على المستخدمين تحديد موقع الرابط أو الزر في البريد الإلكتروني للنقر لزيارة موقعك.
  • لا تخجل من مطالبة المشتركين بمشاركة مشاركتك على قنوات التواصل الاجتماعية الخاصة بهم.

مشاركة المقال على شبكات التواصل الاجتماعي

إن مشاركة المحتوى الخاص بك على شبكات التواصل الاجتماعي له عدد من الفوائدالمهمة  وهي:

  • إنها طريقة رائعة للحفاظ على صفحات وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك جديدة وذلك بتحديث المحتوى.
  • يساعد النشر المنتظم على صفحات وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك على الترتيب في الصفحة الأولى من Google حين البحث عن عنوان المقال او حين البحث عن المنتج اذا كنت مسوقا عبر الانترنت.
  • بخصوص محتوى التسويق الرقمى او لو كنت تبيع منتجا ، فيميل معظم الأشخاص قبل اتخاذ قرار الشراء إلى التحقق من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك وهل هى نشطه ومتفاعلة ام لا ، حيث ذلك يزيد من الثقه بينك وبين الجمهور.

إليك العملية التي يجب اتباعها للترويج لمحتواك على صفحات وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك:

  • النشر على صفحة موقعك على الفيسبوك.
  • شارك المنشور  من خلال صفحة موقعك وذلك باستخدام حسابك الشخصي على Facebook كقارىء ومعجب به.
  • شارك المنشور على تويتر عدة مرات. استخدم أداة جدولة الوسائط الاجتماعية مثل buffer.com ، onlypult ، وما إلى ذلك ، وإنشاء تويت متعددة لنفس المنشور وجدولتها لكى يتم نشرها في تواريخ وأوقات مختلفة. حيث ثبت أن هذه الطريقة تعمل بشكل رائع على تويتر.
  • استخدم #الهاشتاج فى النشر على تويتر وفيسبوك وكذلك Pinterest .
  • شارك المنشور على شبكة LinkedIn بنفس الطريقة التي اتبعتها مع Facebook ، أي أضف إلى صفحة موقعك أولاً وشارك المنشور باستخدام حسابك الشخصي ثانيا فى نشره.
  • شارك المنشور على Instagram و Pinterest والشبكات الاجتماعية الأخرى التي تنشط فيها.

الإشارة إلى مواقع مشابهه في المحتوى الخاص بك فى مقالاتك

هناك طريقة رائعة للترويج للمحتوى الخاص بك إلى جمهور أكبر (بدون دفع أى مبالغ مالية) تتمثل في جعل مواقع أو شركات أخرى تروج للمحتوى الخاص بك على قنواتها وجمهورها.
ولتحقيق ذلك ، عليك أولاً أن ترتبط بشكل استراتيجي بمواقع الويب التي لها تأثير على وسائل التواصل الاجتماعي في المحتوى الخاص بك ، ثم تضع #هاشتاج بإسم موقعهم  في صفحاتك أو منشوراتك على  Facebook و Twitter و Instagram لإعلامهم بذلك.
هذه طريقة سهلة التنفيذ ويمكن أن تحقق نتائج رائعة وخصوصا للمحتوى الأجنبى. كيف تعمل هذه الطريقة:

عندما تنتهى من  نشر المنشور الخاص بك  ، أضف فى منشورك على تويتر #هاشتاج بإسم الشركات الكبيره او المواقع الكبيره والتى تكون فى ذات تخصص موقعك. بعد ذلك ، أرسل إليهم رسالة على Twitter لإعلامهم بأنه قد تم تضمينهم في المنشور الخاص بك.
هم  بدورهم سيقوموا بمشاركة المنشور على جمهورهم على Twitter عدة مرات.وعندما تتم إعادة نشر المشاركة سيعجب بها كثير من الناس وستكون النتيجة النهائية التى تكتسبها من هذه الطريقة هى:

  • المزيد من الزيارات لموقعي
  • المزيد من الناس يتابعونني على تويتر
  • المزيد من الإشارات إلى علامتي التجارية على Twitter والشبكات الأخرى

 ارسال رسالة او إشعار إلى مدونين آخرين لإخبارهم بالمحتوى الخاص بك

تتشابه هذه الطريقة مع ما سبق مع اختلاف أنه بدلاً من الارتباط بالمواقع الكبرى ، يمكنك الأرتباط مع المدونين الآخرين بحيث يقوموا هم بالدعاية لك.
عند إجراء البحث للعثور على أفكار لموضوعات المحتوى ، من المحتمل أن تصادف مقالات كتبها مدونون آخرون هم “المؤثرون” في نفس محتواك.فما يمكنك القيام به هو إضافة رابط لمقالاتهم  كمصدر فى مقالة لك وبمجرد نشر المنشور ماعليك سوى مراسلتهم عبر البريد الالكترونى او عبر صفحة اتصل بنا فى مواقعهم وإعلامهم بذلك.
لا يوجد أحد لايرغب في الحصول على رسالة بريد إلكتروني تتيح له معرفة أنه حصل على رابط طبيعي. فأنت من خلال قوة محتواك سيشير لك الآخرون فى مقالاتهم وصفحاتهم على شبكات التواصل الإجتماعية ،فلو حصلت على هذا من احد المتابعين ،فما عليك سوى القيام ببعض الإجراءات ومنها:

  • من طرق ترويج المحتوى  المشاركة  لمقالهم الذى يحمل رابطا لك على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، مثلما قاموا هم بالمشاركة لمقالك الذى يحتوى على رابط لهم.
  • تابع هذا المدون على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • أضف هذاالمدون  أو أكثر في قائمة الأشخاص للاتصال بهم .
  • قم بزيارة موقعه على الويب وضعه في اعتبارك عند كتابة مشاركات مشابهة لمحتوى موقعه. لانه ربما تذكر موقعه فى تلك المشاركة ويقوم بعملية ترويج لمحتواك كما ذكرت سابقا.
  • المدونين الآخرين يتبعون نفس النهج عند الارتباط بهم ، وهذا لا يساعد فقط على ترويج المحتوى الحالي الخاص بك ولكن مع مرور الوقت ستنتهي بقائمة من الأشخاص الذين سيكونون سعداء للترويج لمحتواك الجديد أيضًا .
  • بالإضافة إلى ذلك ، عندما تتابعك شخصيات مؤثرة على الشبكات الاجتماعية ، فهذا يزيد من سمعتك وسلطتك ، وهو أمر مهم للغاية لبناء علامة تجارية ولأغراض تحسين محركات البحث.

الإعلانات المدفوعة على Facebook (إعادة الاستهداف) من طرق ترويج المحتوى

تتمثل الطريقة التالية في ترويج المحتوى الخاص بك إلى جمهورك الحالي باستخدام إعلانات Facebook المدفوعة.
عندما يتعلق الأمر بالترويج للمحتوى ، يوفر لك Facebook عددًا من الخيارات وتعد إعادة التوجيه واحدة من أكثر الخيارات فاعلية من حيث تفاعلات النشر والتكلفة.
يمكنك استخدام إعادة الاستهداف أى اعادة عرض اعلان لنفس الفئة من الجمهور التى نتجت عن اعلانات سابقة وتأكدت أن هذه الجماهير مستهدفه موقعك سواء فى محتواه او المنتج الذى تروج له اذا كان موقعا لبيع المنتجات عبر الانترنت . وذلك بالترويج للمحتوى الخاص بك والدفع مقابل كل زيارة لموقعك .
لتتمكن من القيام بذلك ، يجب عليك أولاً إعداد جماهيرك المستهدفة على Facebook وعلى وجه الخصوص إنشاء جماهير مخصصة من أجل:

  • الأشخاص الذين تفاعلوا بالفعل مع أحد إعلاناتك السابقة
  • الأشخاص الذين اشتركوا في قائمتك البريدية والخاصة بك .
  • الأشخاص الذين زاروا موقع الويب الخاص بك من قبل ولديهم حساب فيسبوك (يلزم تثبيت بكسل الفيسبوك على موقع الويب الخاص بك لكي يعمل هذا).
  • الأشخاص الذين اشتروا بالفعل منتجًا من موقع الويب الخاص بك اذا كان موقعك يبيع منتجات.
  • عند تشغيل حملتك الأولى لإعادة الاستهداف ، ستلاحظ أن عدد تفاعلات النشر (الإعجابات والمشاركات والتعليقات) وزيارات الموقع ستكون أكبر من توقعاتك. وذلك لأن جمهورك المستهدف هو أشخاص من مجتمعك يعرفون بالفعل علامتك التجارية ويثقون بها أو سمعة موقعك والثقه فيه.

إنشاء الإعلانات المدفوعة على Facebook (جمهور جديد)

بالتوازي مع إعادة الاستهداف ، يمكنك أيضًا إعداد حملات ترويجية على Facebook لوضع مشاركتك في موجز فيسبوك لجمهور جديد.
هذه الطريقة مثل طريقة إعادة الاستهداف ولكن لا يزال يتعين عليك القيام بهذه الاعلانات بسبب انها:

  • تساعدك على ترويج المحتوى الخاص بك إلى جماهير جديدة.
  • تساعدك على زيادة جمهورك المستهدف
  • إنها طريقة رائعة للتعريف بموقعك أو علامتك التجارية لمزيد من الناس.

ولكى تكون حملتك الاعلانيه على الفيسبوك ذات فائدة قصوى لموفعك عليك بمراعاة الآتى :

جرب أنواع مختلفة من الإعلانك في نفس الحملة –  قم بإنشاء حملة جديدة مكونه من 2-3 إعلانات تستهدف نفس المنشور ولكن باستخدام عناوين وصياغة مختلفة.
“Facebook” سيعمل على اختبار جميع أشكال الإعلان ومعرفة أيها أفضل أداء بخصوص موقعك وجاذب للجمهور، وبالتالى تستطيع استخدامه وتلغى باقى الاعلانات.
تحديد نطاق جمهورك قدر الإمكان – عند اختيار معايير من سيشاهد إعلاناتك ، حاول تحديد وتخصيص نطاق جمهورك بإضافة استهدافات تصب فى محتوى موقعك.
تحسين حملاتك الاعلانية لعرض مشاهدات الصفحة المقصودة وليس التفاعلات – عند إنشاء “مجموعتك الإعلانية” ، تأكد من تحديد ” عرض الصفحة المقصودة” كأسلوب التحسين وليس التفاعلات أى بمعنى ان الدفع للفيسبوك يكون على زيارة الموقع وليس على الاعجاب او خلافة. وبهذه الطريقة سيدفع الفيسبوك كما اسلفنا، وذلك عندما يزور زائر موقع الويب الخاص بك فعليًا.
ومن حيث الميزانية ، ابدأ بميزانية منخفضة واستمر في تشغيل الحملات لبضعة أيام ، ثم قم بتحليل النتائج. إذا كان هناك تفاعل مع إعلاناتك ، فاختبر المزيد من أشكال الإعلان لمعرفة أفضل مزيج من العناوين أو الرسائل للمحتوى المعين بالاعلان عنه.

أضف روابط المواضيع الجديدة إلى صفحة المدونة الرئيسية

بمجرد الانتهاء من استخدام الأساليب المذكورة أعلاه ، والتي ثبت أنها تعمل بشكل أفضل من جميع الطرق الأخرى ، فقد حان الوقت للقيام ببعض الأعمال للترويج لمحتواك داخليًا ، أي على موقع الويب الخاص بك.
عندما تقوم بنشر محتوى جديد ، فأنت بحاجة إلى:
التأكد من ظهور الموضوع على صفحتك الرئيسية – هناك العديد من الأسباب التي تجعلك بحاجة إلى القيام بذلك. الأول هو أن الزحف إلى موقع ويب يبدأ من الصفحة الرئيسية.
تقوم زواحف محركات البحث بمراقبة الروابط الجديدة على الصفحة الرئيسية ويمكنها تحديدها بسهولة ، وسيؤدي ذلك إلى تسريع الوقت المستغرق لفهرسة المحتوى الجديد الخاص بك.
ساعد الزيارات المباشرة في العثور على المحتوى الخاص بك – إذا كان لديك بالفعل حركة مرور على موقعك وتحقق من تقارير Google Analytics ، فستلاحظ أن لديك زيارات “مباشرة”.
يزور هؤلاء الأشخاص موقعك للتحقق من وجود محتوى جديد ومعظمهم يبدأ وجهته لموقعك من خلال صفحتك الرئيسية.

ملاحظة: إذا لم يكن لديك بالفعل قسم في صفحتك الرئيسية لعرض أحدث منشورات المدونة الخاصة بك أو المحتوى الجديد ، فقم بتوفير تلك الخاصية صفحتك الرئيسية . انظر إلى صفحتي الرئيسية كمثال.

أضف رابطًا إلى صفحة مدونتك الرئيسية – وهو المتواجد فى معظم مواقع الويب ، ولكن في حالة عدم وجوده بموقعك ، يجب عليك التأكد من ظهور المحتوى الجديد في صفحة المدونة الرئيسية أيضًا.
إضافة الروابط او آخر المشاركات إلى أداة الشريط الجانبي – إذا كنت تستخدم شريطًا جانبيًا على موقعك ، فمن الأفضل إضافة عنصر واجهة مستخدم “آخر المشاركات” لإدراج أحدث مشاركاتك هناك.

من طرق ترويج المحتوى أضف روابط من المقالات الموجودة للمقال الجديد

يتم تقسيم الخطوة التالية إلى قسمين:

  • أولاً ، يمكنك العثور على مقالات ذات صلة على موقعك وإضافة روابط داخلية تشير إلى المحتوى الجديد.
  • ثانيًا ، للعثور على الصفحات عالية الأثورتى والصدارة فى محركات البحث في موقعك والارتباط بالمحتوى الجديد الخاص بك.

رابط إلى المحتوى الجديد الخاص بك من المقالات الحالية – يمكن أن يساعد وجود بنية ارتباط داخلية محسّنة في تحسين محركات البحث لديك بطرق عديدة. فهي تساعد كلاً من محركات البحث والمستخدمين في العثور على المحتوى الذي يحتاجونه على موقعك.
عندما تنشر منشورًا جديدًا ، انتقل إلى Google وابحث عن learnwebseo.com “الكلمة المستهدفة فى المقال” مع تغيير رابط موقعى برابط موقعك.
طرق ترويج المحتوى بإختيار الموضوع المشابه للمحتوىستعرض لك Google قائمة بالصفحات من موقعك المرتبطة بالكلمات الرئيسية التي تستهدفها في المنشور الجديد.
هذه الصفحات مهمه لإضافة أى منها كروابط داخلية إلى مشاركتك الجديدة. أنت لا تحتاج إلى إضافة الكثير من الروابط الداخلية إلى مشاركتك الجديدة ، فيحق لك بما لايقل عن 9 روابط داخلية فى كل مقال جديد ولامانع من اضافة المزيد طالما يخدم المقالة وبعيد عن الحشو الزائد.
يفضل أن يكون الرابط من صفحات ذات أثورتى عالى على موقعك – ​​قد لا تكون هذه الخطوة قابلة للتطبيق على كل المحتوى الجديد ، لذا اتبع هذا إذا كان مناسبًا لحالتك.
صفحات الموقع التي تحتل مرتبة عالية بالفعل على Google ، وتحصل على زيارات من محركات البحث ، ولديها أكبر عدد من الروابط الخلفية والمشاركات الاجتماعية.فإذا كانت أي من هذه الصفحات مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالكلمات الرئيسية التي تستهدفها في المحتوى الجديد الخاص بك ، فعندئذٍ بإضافتها على تلك الكلمة بالمقال الجديد ، عنئذ يمكن تمرير بعض الأثورتى من هذه  الصفحة  إلى الصفحة الجديدة وسيساعد ذلك في الترتيب بشكل أسرع فى نتائج البحث العضوى.

نشر guest post واحد على الأقل ذي صلة مع رابط dofollow

أعرف مسبقًا أن هذه الخطوة يفعلها نسبة صغيرة جدًا من المدونين ، لكنها طريقة فعالة للغاية للترويج للمحتوى الجديد الخاص بك.
السبب الذي يجعل هذه الخطوة أكثر صعوبة من الطرق الأخرى هو أنك تحتاج إلى القيام ببعض الأعمال وإرسال بعض رسائل البريد الإلكتروني للعثور على مواقع ويب لنشر الجست بوست وترويج عملك عبر تلك المواقع.
فإذا كانت هذه الخطوة صعبة جدًا عليك اتباعها ، فلا تفعل ذلك مع كل جزء جديد من المحتوى الذي تنشره ولكن افعلها مع أفضل محتوى لديك على الإطلاق وانشره.
ما أهمية بناء الروابط الخارجية فى الترويج للمحتوى؟
لكى تظهر صفحة من موقعك على الصفحة الأولى من نتائج البحث فى جوجل حول كلمة مفتاحية مستهدفه ، يجب أن يكون لها روابط خلفية ذات صلة من مواقع الويب الأخرى.
إذا كان لديك موقع ويب يتمتع بأثورتى عالى للنطاق وحصل على عدد كبير من الزيارات ، فلن يتعين عليك القيام بذلك لجميع مشاركاتك لأن أثورتى الموقع لديك عالى وبالتالى سوف تساعدهم على الترتيب دون روابط.
أيضًا ، إذا كان لديك موقع ويب مشهور بالفعل ، فمن المحتمل جدًا الحصول على روابط طبيعية لمحتوى جديد دون الاضطرار إلى القيام بأي عمل إضافي.
إذا لم يكن لديك موقع ويب يفي بالمعايير المذكورة أعلاه ، فأنت بحاجة إلى متابعة الحصول على روابط من مواقع خارجية لموقعك لنشرة واكتسابه مزيد من الشهرة ، لكى تستطيع بعد ذلك الترويج للمحتوى الخاص بك ومساعدته في التصنيف في نتائج البحث العضوية.
واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي الحصول على رابط من موقع ذي صلة بمحتوى موقعك. وتكون الروابط فيه “dofollow” لكى ترتبط به وتستطيع الحصول على أثورتى وتقييم عالى من قبل محركات البحث ورفع تصنيف صفحتك هذه وبالتالى موقعك.

ملاحظة: إذا كنت لا تعرف الفرق بين رابط “dofollow” و “nofollow” ، اقرأ: ما هو الرابط nofollow.

يمكن أن تساعدك الطرق 3 و 4 كما ذكرنا سابقا في الحصول على روابط من مواقع ويب عالية الجودة ولكن هناك طريقة أخرى للقيام بذلك المضمون وهو نشر guest posting .
كيف نستطيع نشر guest posting لدى المواقع الاخرى المتخصصه فى هذا المجال؟
تجد مواقع الويب التي تعرف أنها تقبل مشاركات الضيوف. حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق البحث في Google باستخدام مصطلحات البحث مثل “الكتابة لنا ، أو المساهمة ، أو مؤلف ضيف ، أو guest posting” أو فقط عن طريق زيارة المواقع الإلكترونية التي تعرفها وتستطيع الأتصال بها عبر نموذج المراسلة لهم .
ثم تطلع انت وتفحص موقع الويب هذا لمعرفة نوع منشورات الضيف التي مسموح لك ان تنشرها مثلا ما هي المواضيع ونوع المحتوى والطول وما إلى ذلك ، ثم قم بقراءة إرشادات نشر الضيف (إن وجدت) والتقدم بطلب للظهور كمؤلف ضيف.
في المنشور المقدم منك لهم، تأكد من تضمين رابط المحتوى الذي تريد الترويج له.
بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • مواقع النشر كضيف هى تلك المواقع التي لديها ثقة من جوجل أعلى وعدد أكبر من حركة المرور عن موقعك. بمعنى آخر ، ينشر الضيوف على مواقع يمكن أن تحصل على مزايا أكثر من مجرد رابط.
  • تحقق وتأكد من أن الروابط الموجودة في منشورات الضيف هي “dofollow”. إذا كان لديهم “علامة nofollow” ، فلن يساعدوا ترتيبك.
  • قم بتضمين الارتباطات بشكل طبيعي في مشاركتك دون حشو الكلمات الرئيسية ودون المبالغة في تحسين نص الربط.

إبلاغ قائمة المؤثرين المسجلين فى قائمتك البريدية

في الخطوة 4 أعلاه ، ذكرت أن إنشاء قائمة من المؤثرين والأشخاص الذين قمت بالاتصال بهم بالفعل ، مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بترويج المحتوى وسأوضح أدناه السبب.
عندما تجري محادثة فردية (عبر البريد الإلكتروني أوالماسينجر او الواتس أب) مع مدونين آخرين في مجال عملك ، فإن الأمر يشبه بناء علاقات تجارية. في نهاية اليوم ، لديكما أهداف مشتركة ويمكنكما مساعدة بعضكما البعض بشكل كبير بعدة طرق.
هذا يختلف عن إرسال رسائل إلى جهات اتصال غير معروفة لمراسلات جماعية عبر البريد الإلكتروني وهي طريقة تضييع الوقت بشكل كامل لعدم ضمانك بأن هؤلاء سيقرأون نشرتك البريديه بمايحتويه موقعك وخصوصا المحتوى العربى.
ردهم عليك هو بداية المحادثة ، من تلك النقطة يمكنك الرد عليهم وبدء مناقشة حول طرق مساعدة بعضكم البعض.
أضف هؤلاء الأشخاص إلى “قائمة جهات الاتصال الذهبية”.
كيف تستفيد من “قائمة جهات اتصالك الذهبية” كطريقه من ضمن طرق ترويج المحتوى؟
عندما يكون لديك محتوى رائع حقًا ترغب في ترقيته ، يمكنك التواصل مع الأشخاص المدرجين في قائمتك واطلب منهم المساعدة في الترويج.
لأنه مع كل هؤلاء الأشخاص ، لديك بالفعل محادثة جارية وقد أثبتت لهم بالفعل أنه يمكنك مساعدتهم بنشاط في الترويج للمحتوى الخاص بهم ، سيكونون أكثر رغبة في مساعدتك والترويج لمنشورك والعكس بالعكس.
سوف تتطلب منك هذه العملية تخصيص بعض الوقت ، لكنها بالتأكيد واحدة من أفضل الطرق للترويج للمحتوى الخاص بك .

الخلاصة 

طرق ترويج المحتوى أو الترويج للمحتوى ليس عملية اختيارية. في الواقع ، هي واحدة من العمليات الأساسية لأي حملة تسويق للمحتوى.
يعد إنشاء محتوى جيد عملية مكلفة للغاية وتستغرق وقتًا طويلًا ، وينبغي أن يكون هدفك دائمًا الترويج للمحتوى الخاص بك بأفضل الطرق الممكنة وزيادة عوائدك.
يمكن أن يكون ذلك في شكل زيارات للموقع أو المشاركات الاجتماعية أو الروابط أو أي مؤشرات أداء رئيسية أخرى ذات صلة بعملك.
لاشك ان تطبيقك للخطولت العشرة او لجزء منها سيساهم بشكل فعال فى ترويج وشهرة محتوى موقعك سواءا كان مقال أو مقطع فيديو او منتج يتم تسويقة.

أرجوا أن أكون وفقت فى شرح طرق ترويج المحتوى.
مع خالص تحياتى لك
اى سؤال حول هذا الموضوع اتركة لى بخانة التعليقات للرد عليه

لاتنس الإشتراك بقائمتنا البريديه بالأسفل ⇓⇓⇓⇓⇓ ليصلك كل جديد نقوم بطرحه من موضوعات بالمدونة.

اشارة لأسفل

إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك معنا هنا لكى يصلك عبر بريدك الإلكترونى كل جديد نقوم بنشرة بالمدونة ... ماذا تنتظر!! إشترك الآن
تستطيع إلغاء الإشتراك فى أى وقت

 

إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك معنا هنا لكى يصلك عبر بريدك الإلكترونى كل جديد نقوم بنشرة بالمدونة ... ماذا تنتظر!! إشترك الآن
تستطيع إلغاء الإشتراك فى أى وقت

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More