كلمات مفتاحية جاهزة | الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا فى جوجل

1. فهم لغز الكلمات الرئيسية.

Advertisements

كثير من أصحاب المواقع والمدونات يقومون بإنشاء محتوى قوى بمقالة جديدة وبعد ذلك سيكونون مستعدين لنشرها على موقعهم الإلكتروني. الآن المحتوى جاهز ، ولكن ماذا عن قيمة المحتوى؟ ماذا عن جودة المحتوى؟ ماذا عن الكلمات المفتاحية بالمقالة وعددها وأماكنها بالمحتوى؟ بدون استخدام أي كلمات مفتاحية جاهزة مناسبة ، لن تتمكن صفحتك من الظهور في أعلى قائمة نتائج بحث Google.

فبمجرد التفكير فى كتابة محتوى عن مجال معين لابد من البحث عن الكلمات المفتاحية في محركات البحث ووضعها فى ملف نودباد مثلا او وورد لإستخدامها داخل المقالة بحكمة وتوزيع مناسب ، عليك التأكد من الاختيار للكلمات المفتاحية بحكمة من القائمة التى حفظتها على ملف نوت باد او وورد وتراعى كيفية وضع الكلمات المفتاحية بالمكان المناسب بالمقالة، حيث  يساعد اختيار الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالمحتوى فقط في الحصول على الحد الأقصى من الزيارات.

يمكنك انت كمدون مميز أن تمنح نفسك ميزة وذلك بالمنافسة على استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة، حيث تعتبر الكلمات الرئيسية المستهدفة فعالة للغاية لصفحتك وترتيب البحث أيضًا. يقوم كثير من أصحاب المواقع والمدونين على الانترنت بكتابة محتوى قيم ولكن بعضهم لا يعرفون أبدًا دور وتأثير استخدام كلمات البحث الصحيحة وفشلوا في معرفة ذلك و كيفية زيادة فرص الحصول على تصنيفات أعلى للصفحات.

لنكون صادقين ، ليس من السهل إدراج جميع صفحاتك للظهور فى  الصفحة الأولى في نتائج بحث Google. حيث تعد خوارزمية Google روبوت بحث شديد الانتباه ويعرف أي شيء وكل شيء عن أنشطة الويب الخاصة بك على الإنترنت.

لا يمكنك كسر خوارزمية Google ، ولا يمكنك خداع أو استخدام أي اختراق لقواعد لعبة البحث. ولكن نعم ، من خلال الإرشادات المناسبة والممارسات التالية ، قد تصبح مصنفا في أعلى أي نتائج بحث حول تخصص موقعك حين البحث عن أى موضوع متعلق بمحتوى موقعك .. لماذا؟ لإنك ببساطة لديك القدره على استخدام وتوزيع الكلمات المفتاحية فى مقالك بطريقة ممتازة واستخدام كلمات مفتاحية جاهزة للكتابة حولها أو استخدامها فى مكانها الصحيح بمقالاتك.

2. حيل لجعل إستخدام كلمات مفتاحية جاهزة لها قيمة وتأثير فى داخل مقالك وعلى محركات البحث.

في هذا المقال ، سأقدم لك بعض الطرق حول البحث عن كلمات مفتاحية عربية أكثر قيمة للمحتوى الخاص بك . فأثناء البحث عن كلمات مفتاحية جاهزة ، هناك الكثير عن المعلومات المحددة طريقة إضافتها في المحتوى الخاص بك.

تساعدك الكلمات المفتاحية المهمة في الحصول على مرتبة أعلى في نتائج محرك بحث Google. فأولاً وقبل كل شيء ، أود أن أوصيك بضرورة التركيز دائمًا بإضافة الكلمة المفتاحية والكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل والتى تكون ذات صلة للغاية في المحتوى الخاص بك أثناء كتابتة .

بشكل أساسي ، تعني إضافة واحدة من الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا المستهدفة والأكثر ارتباطًا بمحتوى مقالك ، فأنت عندما تجري بحث عن الكلمات المفتاحية ، يجب عليك إنشاء مجموعة من الكلمات المرادفة للكلمة المختارة والتى عليها بحث لإستخدامهن فى مقالك .

فعند كتابة أي محتوى ، من المهم للغاية التفكير في كيفية إعداد محتوى بشكل مثالي وفقًا لطلبات الزوار من واقع الكلمات المفتاحية فى محركات البحث وكيف يمكنك تجميعها باستخدام المزيد من الكلمات الرئيسية ذات الصلة في مقالة واحدة وفقًا لتحسين محركات البحث.

الطريقة التى ستساعدك فى ذلك هى خاصية الملء التلقائي من Google أو عمليات بحث متعلقة بـ والتى تجدها فى آخر صفحة نتائج البحث من جوجل. كما تعرف عندما تكتب أيًا من كلمات البحث في مربع بحث Google ، يكمل برنامج Google الآلي الجملة الإضافية نيابةً عنك.

في بعض الأحيان تحصل على إجابات عشوائية لا علاقة لها بموضوعك ومع ما تبحث عنه بالفعل. عندما يملأها Google تلقائيًا ، فإنه يوفر لك قائمة بالإجابات الشائعة الناتجة عن طلبات البحث من المستخدمين.

ستمنحك Google نتائج بحث شائعة في الملء التلقائي. كيف يمكن لـ Google عرض هذه الكلمات وكيفية عمل الملء التلقائي؟ يتم إنشاء بعض الكلمات الرئيسية بشكل أساسي عن طريق الحصول على استعلامات البحث التي كتبها أشخاص مختلفون ، وهذا ما تحتاج إلى تعلمه ، بعد ذلك قم بإضافة مثل هذه الكلمات المفتاحية ذات الصلة والضرورية داخل مقالتك اذا وجدتها مناسبه.

يمكنك إضافة بعض الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل داخل المقال فى مدونتك. هذا أمر مهم للغاية لجذب جمهور مستهدف إلى صفحتك. ولكن إذا كنت ترغب في استهداف حركة الزوار من مصر مثلا أو المملكة العربية السعودية، فتأكد من أنك عندما تبحث على Google ، قم بإجراء بحث حول كيفية خدمة Google لمصر والسعودية وأيضا جوجل الرئيسى لكى تصل إلى الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا ولها صلة بموضوع مقالك داخل هذه الدول.

تحاول Google دائمًا تطوير نظام البحث الخاص بها والاستيلاء على الطريقة التي يرغب الناس في البحث وفقًا لاستخدام كل بلد.

الآن أنت حصلت على الكلمات المفتاحية المناسبة والمستهدفة من الزوار ووضعتها داخل مقالتك وقمت بتنسيق المقال وتجهيزة ونشرت المقال والسؤال هنا كيف سأحتل مراكز  متقدمة حول محتوى مقالى فى نتائج محركات البحث؟.

أقول لك أن Google تأخذ بالكثير من العوامل الأخرى بما في ذلك ، كيف يصل شخص ما إلى صفحتك من إحدى الكلمات الرئيسية المستهدفة ، وكم أمضى من الوقت على صفحات الويب الخاصة بك ، ومتى غادر وفي أي صفحة؟.

لذلك ، إذا كنت تقدم شيئًا لا يقدم أي قيمة أو وصلوا من خلال البحث عن كلمات مفتاحية جاهزة والتي اوصلتهم إلى موقع الويب الخاص بك ثم يدركون أن محتوى مقالك او موقعك عموما ليس مفيد  أو لا قيمة له ، فسيقومون بالضغط على زر العودة في المتصفح والخروج من موقعك بسرعه لإنه يقدم محتوى رديىء أو محتوى ضعيف.

وهذا سيؤدي  إلى زيادة معدل الارتداد ويؤثر بشكل كبير على تصنيفات البحث. فلتعلم هنا أن جودة المحتوى ومدة بقاء الزائر بموقعك من ضمن الأشياء التى يأخذها جوجل فى حسابة بخصوص وجود موقعك حول الكلمة المفتاحية المستهدفة بالصفحة الأولى فى نتائج البحث.

دائما تتبع منافسيك وتعلم منهم كيفية استخدامهم إلى الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا داخل مقالاتهم ، وأيضا تابع نتائج البحث عن الكلمات المفتاحية المستدفة بموقعك  وتابع ترتيب موقعك حولها وانظر هل فى تزايد ام فى تناقص ولو كان ذلك فعليك بمراجعة المقالات التى تستهدفها تلك الكلمات وتقوم بتعديلها لمضمون محتوى أعلى جوده واكثر كلمات من منافسيك … وهكذا.

عن مدير الموقع

مهندس مدنى واهوى التدوين عن #السيو للمواقع والمدونات المختلفه وتهيئتها لمحركات البحث ، وكذلك شرح ماهو السيو وماهى فائدتة  لمدونات بلوجر وكذلك دروس حول بلوجر ونشر قوالب بلوجر الأجنبية والعربية وشروحات حول جوجل ادسنس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 Comments

  1. السلام عليكم ..ياريت لو حضرتك تشرح طريقه مسك كلمة مفتاحية امته نستمر في الكتابه عنها وامته نتوقف ؟

    1. اخى الكريم العزب
      اولا لابوجد كلمة مفتاحية نستطيع الكتابة عنها دوما ولكن نستطيع الكتابة عن مشتقات الكلمة فى كل مره ويهذا تضمن السيطرة عليها بمجموعة عوامل مساعده اخرى كالباك لينك من مواقع موثوقه وحركة الزوار وتجربة المستخدم وغيرة الكثير.
      وأنا سأحاول انشىء موضوع شامل ان شاء الله حول هذا الموضوع ..
      اشكرك على مداخلتك واتمنى لك التوفيق

    1. اشكرك وراجعت مدونتك وهى جميله استمر ولكن ادعم مقالاتك بمصادر طبيه لكى يثق فيك جوجل لان هذا النوع من المدونات والمدونات الطبيه جوجل يهتم جدا بأن تكون متخصص وشخصية اكاديمية متخصصه فى مجالك وايضا اهتم بعمل باك لينك لها والنشر فى وسائل التواصل الاجتماعى لمواضيع مدونتك
      اتمنى لك التوفيق