طريقة تحسين السيو لموقعك فى 7 خطوات

طريقة تحسين السيو لموقعك

من الأسئلة الدارجة لدى أغلب أصحاب المواقع والمدونات المبتدئين هو: ماهى طريقة تحسين السيو فى موقعي وذلك بخصوص محركات البحث؟ . فهذا يندرج أيضا تحت السؤال كيفية تحسين السيو لموقعك، مع الأخذ في الاعتبار الفوائد العديدة التي يمكن أن يجلبها تحسين محركات البحث إلى موقعك ونشاطه.

من البديهي جدا أن يتكرر هذا السؤال من أصحاب المواقع والمدونات المبتدئين. في حين أن الإجابة قد تكون معقدة في بعض الأحيان، إلا أن هناك بعض الخطوات الملموسة التي يمكنك اتخاذها اليوم لتحسين تصنيفات وترتيب موقعك لدى محركات البحث وخصوصا جوجل.

طريقة تحسين السيو لموقعك

تحسين وتهيئة موقعك لمحرك البحث هي عبارة عن خطوات مرتبة تجريها بموقعك وتحتوي على قواعد لجعل موقع الويب الخاص بك أكثر ملاءمة لمحركات البحث. يمكن أن تلعب هذه القواعد دورًا مُهِمًّا للغاية في رفع أو خفض موقعك لو لم تحسن وتتأكد من سلامة الخطوات.

فمثلا يمكنك أن تخطيي وتمنع الوصول بطريق الخطأ إلى برامج روبوت محرك البحث ولا يمكنها قراءة صفحاتك وفهرستها عبر خطأ مثلا في أوامر برنامج roboot. txt في موقعك، أو أن ملف خريطة الموقع الخاص بك يتضمن عناوين URL غير ذات أهمية مثل روابط التسجيل بالموقع أو روابط الملفات الشخصية للأعضاء. . . إلخ وكلها ملفات ليست ذات أهمية ولإيجب فهرستها بموقعك طالما موقعك يعرض مقالات وشروحات أو برامج أو أفلام. . إلخ.

هناك مواقع ممكن أن تظهر فيها روابط التسجيل مثلا لأنها تعتمد على التسجيل لكي تستطيع التعامل مع مكونات الموقع مثل المواقع التجارية أو مواقع الخدمات مثل مواقع بيع الدومينات والاستضافات وتقع أيضا تحت نطاق المواقع التجارية.

سواء كانت التعديلات التي تقوم بها كبيرة أو صغيرة، فإن جميع القواعد لها علاقة بشيء واحد وهو كيفية تحسين السيو لموقعك للظهور بمحركات البحث.

في سياق كيفية تحسين السيو لموقعك للظهور بمحركات البحث، يعني التحسين شيئين:

في سياق كيفية استخدام السيو لموقعك للظهور بمحركات البحث ، يعني “التحسين” شيئين:

  • جعل موقع الويب الخاص بك أفضل لرؤية أكبر في محركات البحث.
  • جعل موقع الويب الخاص بك أفضل من منافسيك.

دعني أوضح لك بمثال بسيط معنى كيفية تحسين السيو لموقعك أو تحسين محركات البحث SEO.

افترض أن موقعين متشابهين يتنافسان للحصول على مركز الترتيب الأول على Google، لكلمة رئيسية معينة. يحتوي أحد المواقع على بروتوكول SSL والآخر لا يحتوي على ذلك.

مع تساوي الموقعين في كافة الأشياء الأخرى، سيحتل موقع الويب الآمن (SSL) مرتبة أعلى في نتائج البحث من موقع الويب الغير الآمن. لماذا هذا؟ لأن شهادة SSL جزء من خوارزمية الترتيب في Google.

فبالتأكيد ستتساءل بينك وبين نفسك هل هذا يعني أنني إذا جعلت موقع الويب الخاص بي يحمل شهادة الأمان SSL اليوم فسوف يحتل مرتبة أعلى بشكل سحري في نتائج البحث لدى محركات البحث أو ما يسمى SERPS؟

بالتأكيد الجواب سيكون لا، والسبب وجود ما لا يقل عن 200 عامل آخر يأخذها Google في الاعتبار عند ترتيب مواقع الويب ويكون المواقع التي تحمل شهادة أمان SSL واحدًا من تلك العوامل.

ولكن، نظرًا لأنك قمت بتحسين SSL، فإن موقع الويب الخاص بك يتمتع بميزة عن مواقع الويب الأخرى التي لا تحتوي على شهادة SSL وهي تفعيل الاتصال عبر البروتوكول https. .

بمعنى آخر، لن يمنحك عامل واحد بمفرده تصنيفات أعلى، ولكن إذا كنت تعمل على موقع الويب الخاص بك من أجل كيفية تحسين السيو لموقعك أو تحسين محركات البحث SEO، فستحصل في النهاية على تصنيفات أفضل من منافسيك.

فيما يلي الخطوات السبع القوية التي يجب اتباعها لتحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك:

1-امنح محركات البحث ما تحتاجه

ماذا تحتاج محركات البحث منك وان تظهرة بموقعك؟  الإجابة ببساطة هو المحتوى ،فهو الذي سيجعل المستخدمين راضين عن موقعك، هذه هى الإجابة بكل بساطة.

فقم بإجراء مراجعة صادقة لمحتوى موقع الويب الخاص بك ، وإذا وجدت بموقعك صفحة لاتظهر فى الرتبة الأولى فى موضوع معين عند البحث في Google وتظهر بدلا منها صفحة من موقع آخر ،  فلابد أن تتسائل لماذا يجب على Google إظهار صفحتك بدلاً من بعض الصفحات الأخرى بالمواقع الأخرى التى تظهر فى نتائج البحث بدلا منك كما تعتقد . ولماذا اظهر جوجل تلك الصفحات بدلا من صفحتك … هنا الوقفة وهنا يجب علاج المشكلة بمحتوى صفحات موقعك .

هل هي صفحات فريدة ومبتكرة؟ – نادرًا ما تجد موضوعًا لم يكتبه شخص آخر بالفعل. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إنشاء محتوى فريد وأصلي ، حتى لو كان يستند إلى شيء تم نشره بالفعل على الويب.

خذ على سبيل المثال المقالة التي تقرأها الآن. إذا كنت تبحث في Google عن ” كيفية تحسين السيو لموقعك” ، فستجد مئات المقالات ، ولكن هذا المقال فريدا ومميزا بالنسبة إلى موقع الويب الخاص بي وأصلي لأنه يأخذ زاوية مختلفة حول الموضوع عن المقالات المنشورة الأخرى.

هل هي طويلة بما فيه الكفاية؟ تؤكد الدراسة بعد الدراسة أن طول المحتوى مهم عندما يتعلق الأمر بـ SEO والمشاركة الاجتماعية. يُظهر آخر إصدار بواسطة hubspot مرة أخرى أن المحتوى الذي يتراوح بين 2250 و 2500 كلمة يعمل بشكل أفضل في محركات البحث وأن المحتوى الذي يزيد عن 2500 كلمة يؤدي بشكل أفضل في وسائل التواصل الاجتماعي.

المحتوى للمقالة وعدد الكلمات المناسب للسيو
طريقة تحسين السيو لموقعك

هل هو دائم التجدد والتحديث لمحتواه؟ يعد المحتوى الدائم التجدد طريقة رائعة فى  كيفية تحسين السيو لموقعك . يمكنك قراءة مقالي السابق الذى اشرح فيه تحديث مقالات مدونتك القديمة أمر مهم لزيادة الزوار وتحسين سيو موقعك 2020
، فمن خلال نشر محتوى دائم التجدد ، من المرجح أن تكسب المزيد من الزيارات العضوية على المدى القصير والطويل.

هل هو مواكب التعديلات والحداثة فى مجالة؟ هل تخيلت يومًا كم عدد صفحات الويب المتاحة بالفعل على الإنترنت ومعدل تزايد هذه الكمية من المعلومات؟ الأرقام مذهلة بالطبع.

حيث تهتم محركات البحث بالمحتوى القديم ولكن شاغلها الأساسي هو تزويد مستخدميها بمحتوى محدث وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل موقع الويب الخاص بك يحتاج إلى التحديث بشكل متكرر بمحتوى جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *