تكرار البحث باستخدام تضمين نتائج البحث التي تم حذفها الأسباب والحلول

0

تكرار البحث باستخدام تضمين نتائج البحث التي تم حذفها ، رسالة تظهر لك أحيانا أو دوما عند البحث برابط موقعك وتظهر فى آخر صفحة من نتائج البحث وهى ( تكرار البحث باستخدام تضمين نتائج البحث التي تم حذفها )  . السؤال هنا لماذا تظهر لى ؟ ولماذا جوجل يقوم بإخفاء بعض النتائج لموقعى بالرغم من إحتوائها على الكلمة المفتاحية المستهدفة للبحث !! هل يعتبر هذا تجاهل من محرك البحث لعرض بعض الصفحات من موقعك؟
أم هو إشعار  وإخطار من محرك البحث جوجل لك بوجود خطأ ما على صفحات موقعك يجب عليك الإنتباه له وتصحيحه حتى يتم عرض الصفحة المطلوبة للبحث يشكل سليم.
هل تعلم أن Google لا تعرض جميع صفحاتك في نتائج البحث فى بعض الأحيان ، على الرغم من أن هذه الصفحات تحتوى على طلب البحث ومهيأة للسيو للحصول على رتبة عالية؟ نعم هذا صحيح! صفحتك مؤهلة للحصول على رتبة عالية ، ولكن لا يتم عرضها في عمليات البحث.

تُسمى هذه العملية بالنتائج المحذوفة لموقعك من نتيجة البحث حول كلمة معينة ، فإذا كان موقعك مدرجًا في نتائج بحث Google المحذوفة ، فلن يراه أحد تقريبًا. لحسن الحظ ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإخراج موقعك من هذه النتائج.
استمر في القراءة إذا كنت تريد حل المشكلة وإعادة إظهارك فى نتائج البحث وإخراج صفحة الويب الخاصة بك من النتائج المحذوفة! ومع ذلك ، قبل أن نتمكن من تشخيص المشكلة وإصلاحها ، علينا أن نفهم معنى تكرار البحث باستخدام تضمين نتائج البحث التي تم حذفها وسبب وجودها وظهورها لك فى نتائج البحث لموضوع معين بموقعك أو موقع الغير.

1-ما معنى تكرار البحث باستخدام تضمين نتائج البحث التي تم حذفها؟

تكرار البحث باستخدام تضمين نتائج البحث التي تم حذفها – هي نتائج البحث المستبعدة من صفحات بحث Google من أجل تقديم تجربة مستخدم أفضل.
توفر هذه النتائج عادةً معلومات مشابهة جدًا للمعلومات الموجودة في نتيجة أخرى تم عرضها بالفعل. يمكن تصنيفها على أنها محتوى مكرر ، أو معلومة مكررة ولكن ليس بالضرورة.
يحدث هذا الأمر ربما بهدف حماية الباحث عبر جوجل من المحتوى المكرر والذي يظهر في بعض الصفحات، ليتم فقط إظهار النتائج التي يعتقد محرك البحث أنها أكثر ملائمة لموضوع البحث. ويمكن أيضًا تصنيفها كآلية دفاع ضد الأشخاص الذين يحاولون إساءة استخدام النظام وترتيب صفحات متعددة من موقعهم على نفس الكلمة الرئيسية. قد تكون هذه التقنية نوعًا من أنواع التحايل على محركات البحث من قبل بعض أصحاب المواقع لإعادةً ترتيب كلمات رئيسية متعددة ومختلفة.
لرؤية النتائج المحذوفة عليك النقر حتى الصفحة الأخيرة من نتائج البحث فى Google- كما فى الصورة:
فأنت إذا قررت تكرار البحث مع تضمين النتائج المحذوفة ، فستعرض Google صفحة النتائج الأولى مرة أخرى ، ولكن هذه المرة ستتمكن من العثور على بعض مواقع الويب / الصفحات الإضافية الموجودة هناك والتى تم إخفاء نتيجة البحث لها فى المرة الأولى للأسباب التى ذكرناها أولا.

2-ما هي أنواع نتائج البحث التي تم حذفها؟

1-النتائج المحذوفة للمواقع التي تم ترتيبها بالفعل

هذه هي نوع النتائج المحذوفة التي تقلقك على الأرجح. تحدث عندما يكون لديك صفحات متعددة تتناول نفس الموضوع. لنفترض أن لديك 3 صفحات تتكلم عن ماهو bounce rate ،ماهو معدل الارتداد وتعريفه ؟. جميعهم تقريبًا يغطون نفس الموضوع ، ولكن تم نشرهم من قبل 3 مستخدمين مختلفين فى موقعك. سيتعين على Google فى هذه الحالة وبشكل أساسي اختيار الصفحة الأفضل فى محتواها من الثلاث مواضيع ، وعرضها وإخفاء باقى النتائج للموضوعين الآخرين.
هذا الأمر لا يبدو سيئًا للغاية بخصوص موقعك ولكنة أمر قابل للإصلاح وستراة لاحقا فى هذه المقالة ، لكنك انت  بالفعل تحتل صفحة واحدة في الظهور فى نتائج البحث حول الكلمة المستهدفة أو الكلمة الطولية المستهدفة .
ومع ذلك ، تصبح المشكلة أكثر خطورة قليلاً عندما يكون لديك آلاف الصفحات التي تتنافس جميعها على نفس الكلمات المفتاحيه. إذا يوجد عدد كبير من الصفحات التي تتنافس على نفس الكلمة الرئيسية وآخذه في التزايد ، هنا قد يواجه Google صعوبة في تحديد ما سيعرضه.

ملاحظه:من المعروف أنه إذا جعلت مهمة محرك البحث أسهل فى أرشفة موقعك ، فلن تظهر لك تلك الرسالة ، لذا فإن تقليل عدد الصفحات غير الملائمة دائمًا فكرة جيدة وضمان فى ظهور كل صفحات موقعك فى نتائج البحث.

2-النتائج المحذوفة للمواقع او المدونات التي لم يتم ترتيبها بالفعل

يحدث هذا الأمر مع المواقع او المدونات الناشئة والتى تعتمد على النسخ لمحتوى من مواقع او مدونات أخرى مع تعديل بسيط .
فى هذه الحالة يكون المحتوى الخاص بك إما مشابهًا جدًا للمحتويات الأخرى التي تم ترتيبها بالفعل ، أو أنه لا يجلب أي شيء جديد إلى نتائج البحث.
“لكن إذا كان المحتوى متشابهًا جدًا ، فلماذا يحدث هذا لي؟ لماذا لا تظهر مواقع الويب الأخرى في النتائج المحذوفة والمواقع الخاصة بي في النتائج الحقيقية؟  .. رما هذا السؤال يتبادر إلى ذهنك الآن”
لابد أن تعلم أن محركات البحث ذكية فى أرشفة المواضيع للمواقع المختلفة عبر الإنترنت ، ولكن دائما جوجل وغيره من محركات البحث يأخذ وقت نشر المقالة كعنصر مهم فى معرفة من صاحب الحق الأصلى فيها لكى يظهر نتائجة فى المقدمة ويخفى للغير. وكذلك عمر الدومين أيضا عامل مهم آخر بالإضافة الى الباكلينك للموقع من المواقع الموثوقة وكذلك عدم تعرض دومين الموقع لعقوبات من جوجل من قبل أيضا عامل آخر بالإضافة أيضا إلى الدومين أثورتى أيضا عامل تصنيف مهم ايضا .

ملاحظه:لا يمكنك فقط إدراج موقعك فى محركات البحث المختلفه ومنها جوجل وتتوقع من Google جعل موقعط فى المقدمة عن مواقع أخرى دون أسباب تمكنه من ذلك .

لهذا ، تحتاج إلى العمل على SEO موقعك. إذا كنت تريد الوصول إلى القمة بسرعة كبيرة ، فسيتعين عليك العمل على محتوى نظيف. أما إذا كنت تنسخ المحتوى ، فلا تتعب نفسك بتجربة أي حيل أخرى. فلن يعملوا! وحتى إن عملوا مؤقتا فمع او تحديث سيكتشف جوجل الخدعه وينهى تصنيف موقعك؟

3-لماذا تحذف Google نتائج البحث وتظهر رسالة تكرار البحث باستخدام تضمين فى نتائج البحث؟

كما قلت سابقًا ، تحذف Google النتائج من أجل تزويد المستخدم بأفضل تجربة ممكنة. أعلم أن هذا واسع قليلاً ، لكن لا تقلق ، لأنني سأشرح كل شيء بمزيد من التفصيل.
في الفيديو التالي ، يحاول مات كاتس (رئيس Spam @ Google السابق) شرح سبب عرض Google أحيانًا نتائج متعددة من نفس الموقع:


في مقطع فيديو آخر ، يحاول مات شرح كيفية عمل ذلك وكيف تطورت بمرور الوقت. يبدو أنهم اختبروا كل الاحتمالات حتى توصلوا إلى استنتاج:

هناك شيء واحد واضح فى الفيديو، وهو أنه لم يرغب المستخدمون في رؤية الكثير من النتائج من نفس الموقع ، لذلك اشتكوا لجوجل من ذلك وكان على Google أنيفعل شيئًا حيال ذلك.

بالإضافة الى ذلك هناك أسباب تجعل جوجل يضع لك تلك الرسالة – تكرار البحث باستخدام تضمين نتائج البحث التي تم حذفها – فى نتائج بحث موقعك وهى :

  • أن يكون لديك فى موقعك محتوى ضعيف يظهر في بعض الصفحات، فيتم اختيار الموضوع  الأفضل المشابة والغنى بالمعلومة ليعرض ضمن نتائج العرض الأصلية مع تجاهل باقي الصفحات من نفس الموقع.
  • لديك محتوى متكرر أو متطابق في عدد من الصفحات بموقعك من خلال استخدام نفس الكلمات المفتاحية والعنوان والوصف.
  • ضعف في بعض إعدادات السيو على مستوى الصفحة On-Page SEO  وله علاقة مباشرة بتحسين أداء الموقع على محركات البحث مثل النقص في عدد الروابط الداخلية والخارجية التي تشير لصفحة أو صفحات معينة فيتم اظهار الصفحة الأفضل إعدادا من حيث جودة النص وعدد الروابط الداخلية والخارجية بها.

4-الطريقة الصحيحة لجعل نتائج البحث التي تم حذفها تختفى وتظهر الموضوعات المحذوفةمرة أخرى في نتائج البحث

باديء ذي بدء ، ضع في اعتبارك أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إلغاء إدراج بياناتك المحذوفة نتائج البحث من Google. ولكن يجب أن تكون متأكدا  من أن هذه ليست مشكلة فهرسة بخصوص موضوعات موقعك ولكنها مشكلة محتوى وترتيب من قبل محركات البحث وخصوصا جوجل، فعليك التحقق من ذلك عما إذا كانت صفحتك مفهرسة أم لا ، حيث يمكنك إجراء الجلب والعرض من Google Search Console لإخبار Google بفهرسة صفحتك ورؤية هل هى مفهرسة ام لا.
تذكر أيضًا أن أفضل علاج للمرض هو الوقاية دائمًا. راجع هذه النصائح قبل إنشاء موقع ويب أو صفحة جديدة ، فبمجرد حذف نتائجك ، سيكون من الصعب إخراجها من هناك أو ستجد صعوبة فى استعادتها بذات المسمى ولكن يتم من خلال اتباع الارشادت التالية.

5-كيف يتم تلاشى ظهور الرسالة: تكرار البحث باستخدام تضمين نتائج البحث التي تم حذفها  فى نتائج بحث موقعك؟

1-تحقق من تحسين هيكل موقعك الخاص بك

قد تؤدي بنية موقعك إلى حدوث مشكلات في المحتوى المكرر ، مما سيجبر Google في النهاية على حذف نتائج البحث من موقعك على الويب. يمكن أن يساعدك منع حدوث ذلك في الحصول على ترتيب أعلى ، حيث سيقدر Google إصلاح هذه المشاكل من أجله وتحسين هيكل موقعك من أجل حصولك على تجربة مستخدم رائعة عن مجالات موقعك.
من الأمثلة الشائعة التسلسل الهرمي للفئات والمنتجات ، حيث يمكن العثور على المنتجات في فئات متعددة. سيؤدي هذا إلى إنشاء عناوين URL مختلفة بنفس المحتوى ، وكلها تتنافس على نفس الكلمات الرئيسية. سيكون الحل السهل هو وضع المنتجات في مجلد فرعي منفصل مثل / products /. ينطبق هذا أيضًا على المقالات وفئات المدونات. إذا كنت تعلم أن مقالتك سيتم العثور عليها في أقسام متعددة ، فمن الأفضل إدراج عنوان URL الخاص بها مباشرةً بعد النطاق الجذر بدلاً من ترتيبه بعد الفئات.
معظم أنظمة إدارة المحتوى تقوم بذلك من تلقاء نفسها ، ولكن الأنظمة الأساسية المخصصة قد تواجه مثل هذه المواقف.
إذا كانت الصفحات غير ذات صلة تمامًا ، يمكنك اختيار إزالتها أو حظر فهرستها من خلال ملف robots.txt أو وضع علامة عليها بعلامة تعريف لا تحتوي على فهرس. ومع ذلك ، قد لا تزال العديد من هذه الصفحات تحتوي على روابط خلفية مفيدة تشير إليها ، لذا سيكون من الأفضل بكثير إعادة توجيه 301 إلى المواقع ذات الصلة ، أو استخدام العلامة الوصفية rel = ”canonical” لعرض الصفحة المفضلة في بحث Google النتائج.

2-تحسين المحتوى الخاص بك و SEO OnPage

هذا مهم بشكل خاص إذا لم تكن متواجد فى نتائج البحث مع صفحة أخرى من نفس موقعك وتتكلم عن نفس الموضوع . هنا  Google تعتقد أنك مجرد نسخة من المحتوى الموجود بالفعل والأسبقيه فى الظهور للمحتوى الغنى والقوى .
توجد طريقة جيدة لإنشاء محتوى فريد وقوي باستخدام أداة الكلمات الأساسية من جوجل أو أداة نيل باتل أو غيرها من الكثير من الأدوات التى تساعدك فى هذا المجال . ستزودك هذه الأدوات بكلمات مرادفه حول نفس الموضوع ويوجد عليها طلبات بحث لتنسيق وتحويل دفة الموضوع الذى سبق وان حجبه جوجل عن الظهور الى اعادة التواجد فى نتائج البحث وعدم حجبة.
بدلاً من كتابة محتوى جديد حول نفس الموضوع ، فكر في تحسين المحتوى القديم بمعلومات جديدة وتعديلة وتطويرة واخبار جوجل بعد الإنتهاء من ذلك لكى يعاد أرشفتة مرة اخرى كأن مثلا تغير فى العنوان وتضيف كلمات دلالية جديدة ذات صلة بالموضوع وأيضا تضع به بعض المصادر الخارجية المؤيدة لموضوعك ، كل هذا سيؤدي إلى زيادة احتمالية ترتيب وتقليل فرص وجود مشكلات في المحتوى المكرر.

أيضا استكمالا للحل ، عليك القيام ببعض الأمور التى من شأنها تهيئة الصفحة الخاصة بالموضوع الذى تم حجبة من نتائج البحث فى جوجل ، وذلك للتعامل مع محركات البحث On-Page SEO  وتهيئة السيو الداخلى على مستوى الصفحة ، حيث تلعب دور مهم في إعادة ظهور الصفحة و الصفحات التى بها مشكلة فى موقعك فى نتائج البحث، مثل:

  • اختيار عنوان قصير ومناسب بتعديل العنوان وجعلة لايتجاوز 60 حرفا.
  • كتابة وصف قصير للصفحة Meta Tag يتضمن الكلمات المفتاحية المطلوبة بمالايتجاوز 150 حرفا.
  • إدراج الكلمات المفتاحية في الفقرة الأولى من المقال أو المنشور مع حسن توزيع لهذه الكلمات أو مشتقات مختلفة منها ضمن المنشور بالكامل.
  • استخدام الصور والفيديو عند الحاجة لتدعيم المقال.
  • ربط الصفحة مع باقي صفحات موقعك.
    والكثير من الأمور الأخرى التي متى ما أحسن تنفيذها فإنها تؤدي إلى تحسن أداء الصفحة لتزداد فرص ظهورها ضمن النتائج الرئيسية على صفحات البحث.

يمكنك مراجعة مقالى هذا افضل طرق السيو لموقعك دليل شامل لأصحاب المواقع وبه كافة الإستراتيجيات التى من شأنها إعادة تهيئة صفحات موقعك لمحركات البحث السيو.

3-إعادة التوجية للروابط 301 Redirect  أو rel = canonical 

إذا كان لديك الكثير من الصفحات التي لا تقدم محتوى مميز فى موقع الويب الخاص بك ولم تعد بحاجة إليها بعد الآن ، فيمكنك إستخدام إعادة التوجية 301 Redirect لهذا الرابط  إلى صفحة بموقعك الأكثر صلة ومدرجة فى محركات البحث وغنية بالمحتوى وفى ذات السياق والمعنى. وهذا يعني حل مشكلة تكرار المحتوى التي يمكن أن تهدد أي صفحة من صفحات موقعك.
من الأمثلة الجيدة على ذلك موقع ويب كبير جدًا ، به عدد ضخم من المشاركات. في مرحلة ما ، من الإجراءات الحتمية أن يتم طرح بعض المواضيع مرارًا وتكرارًا بذات السياق والمعنى من قبل المستخدمين او اعضاء الموقع. ففى هذه الحالة عندما يكون هناك عدد كبير جدًا من المقالات حول نفس الموضوع ، قد يبدأ Google في الخلط حول أي مقالة من موقع الويب الخاص بك لعرضها واختيار بدلاً من ذلك حذف هذه المقالات من نتائج البحث. من الواضح أنه يمكنك حذف بعض المقالات ، ولكن هذه المقالات لها بالفعل مشاركات اجتماعية وربما روابط خلفية تشير إلى موقع الويب الخاص بك.

قد تكون لديك أيضًا صفحات تريد الوصول إليها من التنقل في الموقع الإلكتروني أو الشريط الجانبي أو المحتوى ، ولكن لا تنوي بالضرورة تصنيفها. هذه الصفحات متشابهة للغاية ، ولكنها مختلفة أيضًا بطريقة ما. لا تزال ذات صلة بمستخدميك عندما يتصفحون موقع الويب ، لكنك لا تريدهم أن يكونوا هم من يصنفون في Google. يمكنك استخدام العلامة الوصفية rel = ”canonical” لإخبار Google بالرابط الأساسى الذي سيتم عرضه في نتائج البحث. يشبه استخدام العلامة الوصفية rel = canonical دمج صفحتين في صفحة واحدة في نتائج البحث.

يمكنك الإطلاع على شرح مفصل للعلامة الوصفية rel = ”canonical” عبر موضوعى هذا المفصل كاملا:
ماهو Rel=Canonical لمنع المحتوى المكرر وتركيبة على مدونتك

4-المواقع التى تظهر بلغات متعددة

إذا كانت لديك نُسخ متعددة من صفحة واحدة للغات أو مناطق مختلفة، عليك إخبار Google بهذه النُسخ المختلفة. وسيساعد ذلك “بحث Google” على توجيه المستخدمين إلى أنسَب نسخة لصفحتك حسب اللغة أو المنطقة.

وتجدُر الإشارة إلى أنه حتى في حال عدم اتخاذ إجراء، قد يظل بإمكان Google العثور على نُسخ لصفحتك بلغات بديلة، ولكن عادةً ما يُستحسن الإشارة بشكل صريح إلى صفحاتك بلغات أو مناطق معيّنة.

في ما يلي بعض الأمثلة على السيناريوهات التي يُوصى فيها بصفحات بديلة:

عندما تحتفظ بالمحتوى الرئيسي بلغة واحدة وتترجم النموذج فقط، مثل أشرطة التنقل والتذييل. وعادة ما تطبق ذلك الصفحات التي تعرض محتوى من إنشاء المستخدمين مثل المنتديات.
عندما يشتمل المحتوى التابع لك على اختلافات إقليمية طفيفة مع محتوى مماثل بلغة واحدة. على سبيل المثال، ربما يستهدف المحتوى باللغة العربية كلاً من مصر والسعودية ولبنان.
عندما يكون محتوى موقعك على الويب مترجمًا بالكامل إلى لغات متعددة. على سبيل المثال، قد يكون لديك نسخة باللغة العربية وأخرى باللغة الفارسية لكل صفحة.
لا يتم اعتبار النسخ المترجمة لإحدى الصفحات نسخًا طبق الأصل إلا إذا ظلّ المحتوى الرئيسي للصفحة بلا ترجمة.

تابع الشرح المفصل من مصدرة جوجل

6-الخلاصة مماسبق بشأن معنى الرسالة ” تكرار البحث باستخدام تضمين نتائج البحث التي تم حذفها  ” 

جودة المحتوى عامل اساسى من العوامل التى تمنع ظهور اى صفحه من صفحات موقعك فى خانة  تكرار البحث باستخدام تضمين نتائج البحث التي تم حذفها، ولتجنب ذلك عليك بالإهتمام بالتنوع فى المحتوى وفرض الجوده عليه حتى لوكان فى موضوع سبق وان تم شرحه بموقعك.

حاول دائما ان تقوم بعمل تنظيم لهيكلة موقعك لسهولة الوصول للمحتوى ولتسهيل مهمة محركات البحث فى تتبع المحتوى وأرشفته. ولاتنس دائما ان تدعم مقالك بالمصادر الخارجية وكذلك الربط بينه وبين الصفحات الداخلية بموقعك لكى تحقق معادلة السيو الداخلى على مستوى الصفحة ورفع رتبة موقعك بين المواقع.
أتمنى ان اكون وفقت فى هذا الشرح المستفيض حول تكرار البحث باستخدام تضمين نتائج البحث التي تم حذفها بأكثر من وسيلة وطريقة سواء لمدونات الووردبريس أو المواقع العادية المصممة أو مدونات بلوجر.

لاتنس الإشتراك بقائمتنا البريديه بالأسفل ⇓⇓⇓⇓⇓ ليصلك كل جديد نقوم بطرحه من موضوعات بالمدونة.

اشارة لأسفل

إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك معنا هنا لكى يصلك عبر بريدك الإلكترونى كل جديد نقوم بنشرة بالمدونة ... ماذا تنتظر!! إشترك الآن
تستطيع إلغاء الإشتراك فى أى وقت
close

أهلا بك زائرنا الكريم 👋
مدونة تعلم سيو بلوجر أنشأناها من أجلك لشرح تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO مجانا لك سواء موقعك على بلوجر أو الووردبريس ... فمتابعتك تشرفنا وسيصلك كل جديد على إيميلك فور نشرة

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريديه وسيصلك جديد المواضيع فور نشرها بالمدونة

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك معنا هنا لكى يصلك عبر بريدك الإلكترونى كل جديد نقوم بنشرة بالمدونة ... ماذا تنتظر!! إشترك الآن
تستطيع إلغاء الإشتراك فى أى وقت
قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More