تحديث مقالات مدونتك القديمة أمر مهم لزيادة الزوار وتحسين سيو موقعك 2020

تحديث مقالات مدونتك القديمة أمر مهم لزيادة الزوار وتحسين سيو موقعك 2020 768x341 1

تحديث مقالات مدونتك القديمة أو تعديل مقالات مدونتك القديمة من الأمور الهامة والتى يجب عليك دائما القيام بها بين فترة وأخرى بموقعك وذلك لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب ،ولاتجعل همك نشر محتوى جديد فى كل مرة وتهمل المحتوى القديم .

أنت كمدون تعتقد بأنك عندما تنشر محتوى جديد دوما ، فهو المهم فى مجال SEO Google ، ولكن هذا خطأ اخى الكريم يقع فيه معظم المدونين .

تقنيات محركات البحث  تتوجب عليك تجديد ومراجعة محتوى موقعك دائما سواء من ناحية المقالات أو الروابط المعطلة والموجودة بصفحات مقالات موقعك ، لإن اهتمامك بهذا يزيج من فرص رفع تصنيف موقعك بين محركات البحث.

معظم مواقع الويب تواظب على نشر محتوى جديد لجذب مزيدا من الزوار أو جلب الزوار لموقعك بأسرع مايمكن ، ولكن الحقيقة هي أنه يمكنك اظهار المزيد من النتائج لموقعك بمحركات البحث وذلك عن طريق تحديث المحتوى الموجود بالفعل على موقع الويب الخاص بك وبمعنى آخر تحديث مقالات مدونتك القديمة.

إذا كنت أخى الكريم تنشر مقالات منذ فترة طويلة ، فمن المحتمل أن يكون لديك تراكم من المنشورات القديمة التي لم يتم تحديثها منذ نشرها وتواكبت عليها تحديثات فى المحتوى . ولكن بينما نسيت أنت تمامًا تلك المنشورات القديمة ، لا يزال زوار موقعك المستهدفين يكتشفون تلك الصفحات من خلال بحث Google أو مصادر الإحالة الأخرى.

عندما يأتى الزوار الجدد على موقع الويب الخاص بك وينتقلون إلى منشور قديم به معلومات قديمة أو بها معلومات لم تعد ذات صلة بمعنى غير متوافقه حاليا كأن مثلا تتحدث عن لوحة تحكم بلوجر القديمة وهى الآن محدثه الى لوحة تحكم بلوجر الجديدة 2020  بشكل شبه مختلف عن القديمة ، فهنا الزائر ينسحب فورا من الصفحة والموقع وبالتالى هذا تكرارة من قبل الزوار يمكن أن يزيد  من معدل الارتداد لموقعك ويؤثر على تصنيفاتك فى محركات البحث .

في هذه المقالة سأقدم نصائح لتحسين محركات البحث لموقعك ، وسأناقش لماذا يجب عليك تحديث مقالات مدونتك القديمة وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك.

مقالات أنصحك بقرائتها:-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *