كلمات مفتاحية جاهزة | الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا فى جوجل

5 أسرار لإستخدام كلمات مفتاحية Keywords فى مقالتك 1

5 أسرار لإستخدام كلمات مفتاحية جاهزة فى مقالتك ، وكيفية وضع الكلمات المفتاحية داخل المقال وذلك لتحقيق أقصى تأثير [SEO Best Practices] لمقالتك وجلب زوار مستهدفين لمدونتك.

فمثلا لو انت مدون وصاحب موقع ستبحث عن الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا والتى تشير لمحتوى موقعك وللمقالات به ( لكل مقالة كلمات مفتاحية جاهزة مخصصة ) ، ولو كنت منشىء محتوى على اليوتيوب فستبحث عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب والخاصة بمحتوى الفيديو الذى تود نشرة لكى ينتشر سريعا.

إضافة كلمات مفتاحية جاهزة ومستهدفة هو جزء  من عملية تحسين مقالتك وتهيئتها لمحركات البحث للحصول على حركة زوار  مجانية  من محركات البحث إلى موقع الويب الخاص بك ومدونتك.
سأتناول فى مقالى هذا  طرق استخدام كلمات مفتاحية جاهزة وكيفية وضع الكلمات المفتاحية داخل التدوينة  وذلك للحصول على تصنيفات بحث أعلى والوصول إلى الحد الأقصى من الجمهور المستهدف والباحث عن تلك الكلمات.

بصفتك مدونًا ، فلابد أن تعلم أن الكلمات المفتاحية المناسبة وذات الصلة هي العلم أو هى المؤشر لكل مقال مكتوب فى صفحات مدونتك او موقعك. فالكلمة المفتاحية ليست سوى فكرتك وموضوعك الذى تم كتابته بواسطتك حول تلك الكلمة والذى حدد المحتوى الخاص بالمقالات الخاصة بصفحات موقعك .

بواسطة استخدامك للكلمات الرئيسية أى كلمات البحث المستهدفة ، فإن صفحتك سوف تكون مرئية على نحو كبير في الصفحات الأولى لأى محرك بحث.

استهداف كلمات مفتاحية جاهزة وتحديد الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا عبر محركات البحث قبل الشروع فى كتابة مقالك

تساعد الكلمات المفتاحية في محركات البحث في الحصول على عدد كبير من الزيارات على صفحة مدونتك حين استهدافها من ضمن مقال لك . فعندما تبدأ في كتابة أي مقال جديد بمدونتك او موقعك ، تأكد من إضافة بعض الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا  من قبل الزوار فى محرك البحث جوجل او غيرة وفقًا لموضوعك ومحتواة.

كما تعلم ، هناك العديد من الأشخاص وأصخاب المواقع المشهورة والنشطين الذين يصنعون محتوى ينتشر فجأة. كيف أمكن لهم فعل ذلك؟ كيف جعلوا محتواهم يظهر فى الصفحة الأولى ويتقدم؟ هل الكلمات الرئيسية ساعدت على انتشار وشهرة مقالهم؟ هذا ما سنتعلمه في هذا المقال …. تابع القراءة.

فلكي يكون محتوى موقعك مشهورا وكنت ترغب في الحصول على المزيد والمزيد من حركة الزوار من محركات البحث لموقعك،فأنت تحتاج إلى التركيز على اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا والمناسبة داخل مقالات مدونتك. ولكن تأكد من تجنب استخدام نفس الكلمات الرئيسية مرارا وتكرارا بدون داعى أو إحتياج لها بداخل الفقرة الواحده بمقالك.

محركات البحث مثل Google و Bing وغيرها ، هي محركات البحث الأكثر شيوعًا والتي تعمل على كلمات البحث المحسنة والموجهة على الإنترنت ، فبمجرد معرفتك من خلال قيامك بعمل بحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة قبل كتابة مقالك ومعرفتك لمكان وضع تلك الكلمات داخل المقالة ، فأنت هنا وصلت للمطلوب فى هذا المقال، وضمنت ظهور مقالك فى الصفحات الأولى وتوالى تصنيفه من قبل محركات البحث حتى يصل الى الصفحة الاولى تباعا.

بشكل عام ، هدف كل ناشر هو الوصول إلى الحد الأقصى من الجمهور المستهدف ويريد كل مدون نشر مشاركته وظهورها فى أعلى النتائج بالصفحة الأولى من نتائج بحث Google. كل ذلك ممكن  وسهل اذا قمت بالعمل على كلمات مفتاحية جاهزة مناسبة على صفحاتك.

الكلمات المفتاحية  هى كلمات البحث  التى تحدد موضوعك لجمهورك المستهدف كما تصف جودة المحتوى الخاص بك. عندما تتحدث عن الكلمات المفتاحية ، فإن معظم الناس ، يستخدمون عبارة مثل الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل ، بدلاً من كلمة مفتاحية واحدة فقط ، يجب أن أقول لك  بخصوص كيفية وضع الكلمات المفتاحية ، بأن إذا كان المقال الذى تكتبة يحتوي على عدد كلمات قليل.

لا أستطيع أن أقول لك أنه لا يمكنك استخدام بعض الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل المستهدفة ولكن يمكنك استخدام أي كلمات رئيسية سواء قصيرة أو طويلة شائعة في محركات البحث وتخدم الموضوع ولكن بنسبه لاتتجاوز 10% من عدد كلمات المقالة وتتوزع الكلمة على كامل المقال وتوضع فى مكانها المناسب وليس حشوا كما نبهت سابقا- انا هنا اتكلم عن الكلمة المفتاحية الرئيسية المستهدفه والتى تسمى Focus Keyword .

مقالات أنصحك بقرائتها:-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 Comments

  1. السلام عليكم ..ياريت لو حضرتك تشرح طريقه مسك كلمة مفتاحية امته نستمر في الكتابه عنها وامته نتوقف ؟

    1. اخى الكريم العزب
      اولا لابوجد كلمة مفتاحية نستطيع الكتابة عنها دوما ولكن نستطيع الكتابة عن مشتقات الكلمة فى كل مره ويهذا تضمن السيطرة عليها بمجموعة عوامل مساعده اخرى كالباك لينك من مواقع موثوقه وحركة الزوار وتجربة المستخدم وغيرة الكثير.
      وأنا سأحاول انشىء موضوع شامل ان شاء الله حول هذا الموضوع ..
      اشكرك على مداخلتك واتمنى لك التوفيق

    1. اشكرك وراجعت مدونتك وهى جميله استمر ولكن ادعم مقالاتك بمصادر طبيه لكى يثق فيك جوجل لان هذا النوع من المدونات والمدونات الطبيه جوجل يهتم جدا بأن تكون متخصص وشخصية اكاديمية متخصصه فى مجالك وايضا اهتم بعمل باك لينك لها والنشر فى وسائل التواصل الاجتماعى لمواضيع مدونتك
      اتمنى لك التوفيق