حل مشكلة تم تقييد الاعلانات

Warning: Array to string conversion in /home/learnweb/public_html/wp-content/plugins/luckywp-table-of-contents/plugin/Shortcode.php on line 287

فى هذا المقال سأتكلم عن تجربتى فى حل مشكلة تم تقييد الاعلانات على موقعى هذا . وكيف قمت بحل المشكلة واعادة تشغيل الإعلانات مرة اخرى بموقعى.

Advertisements

كثير منا أتته هذه الرساله ” تمت إضافة حد أقصى مسموح به لعرض الإعلان إلى حسابك على AdSense ” ،ومعناها أنه تم تقييد ظهور اعلانات جوجل ادسنس بمواقعك ولكن مازال يعمل حسابك وتستطيع الدخول الية.

حل مشكلة تم تقييد الاعلانات

وكان نص الرسالة التى وصلتنى كالتالى :-

مرحبًا،
لقد حددنا في الآونة الأخيرة مشاكل متعلقة بزيارات غير صالحة في حسابك على AdSense. ونتيجة لذلك، أضفنا حدًا أقصى مسموحًا به لعرض الإعلانات على حسابك. وسنراجع هذا الحد تلقائيًا ونعدله أثناء مواصلة مراقبة عدد الزيارات.
ما هي أسباب حدوث ذلك؟
لقد رصدنا زيارات غير صالحة يتم استخدامها لتحقيق أرباح الإعلانات على حسابك. للتذكير، إن الزيارات غير الصالحة محظورة قطعيًا بموجب سياسات برنامج AdSense. يجب أن ترجع النقرات التي تتلقاها “إعلانات Google” إلى اهتمام حقيقي من المستخدم. ولا يحق للناشرين أن يطلبوا من المستخدمين الآخرين النقر على إعلاناتهم. ويشمل ذلك حث المستخدمين على دعم موقعك الإلكتروني ومنح مكافآت للمستخدمين مقابل مشاهدة الإعلانات وتقديم وعود بزيادة أرباح الجهات الخارجية مقابل هذا الإجراء. بالإضافة إلى ذلك، يُحظر أيضًا النقر على الإعلان الخاص بك أو استخدام أدوات النقر التلقائي أو مصادر الزيارات التلقائية أو برامج الروبوت أو غيرها من البرامج المخادعة.
نحن نتفهّم رغبتك في الحصول على مزيد من المعلومات عن النشاط الذي رصدناه. لأن هذه المعلومات قد تُستخدم للتحايل على أنظمة الاكتشاف التي نمتلكها، يتعذّر علينا تزويد ناشرينا بمعلومات بشأن نشاط حساب محدّد، بما في ذلك المستخدمون الذين يُحتمل اشتراكهم في هذا النشاط.
تجدر الإشارة إلى أنه في حال تبين أنك تنتهك سياسات برنامج AdSense، قد يخضع حسابك لإجراءات تنفيذ السياسة أو قد يتم إيقافه بشكلٍ دائم.
ما هو الإجراء الذي يجب اتخاذه الآن؟
لا يزال بإمكانك الوصول إلى حسابك بشكل كامل، ويمكنك عرض تفاصيل هذه المشكلة على مستوى الحساب في مركز السياسات. وعلى الرغم من أن حدّ عرض الإعلانات هذا يؤثر عادة على الناشرين لمدة تقلّ عن 30 يومًا، قد يستغرق وقتًا أطول في بعض الحالات. ننصحك باتّخاذ إجراءات استباقية للتأكُّد من توافق زيارات إعلاناتك مع سياسات برنامج AdSense. نشكرك على تفهمك وتعاونك.
مع أطيب التحيات،
فريق Google AdSense

1-ماهى أسباب مشكلة تمت إضافة حد أقصى مسموح به لعرض الإعلان إلى حسابك على AdSense ؟

حقيقة الأسباب كثيره ومن خلال تجربتى وبعد الفحص توصلت إلى الأسباب التالية :-

قم بتسريع وحماية موقع WordPress الخاص بك دون أي تكلفة إضافية!

🌐 هل أنت مستعد لتعزيز تواجدك على الإنترنت؟ استمتع بتجربة استضافة الويب بسرعة البرق وبحماية رائعة لموقعك وتسريع مجانى وبسعر لا يقارن! 🔥

👉 هل أنت مستعد لتسريع موقع الويب الخاص بك؟ انقر فوق “البدء” الآن!

NakibVPS استضافة النقيب أسرع إستضافة
  • وجود زيارات لموقعك مباشرة من مواقع الإحالات مثل مواقع بيع الزيارات وخلافه.
  • تبادل نصى مع مواقع اخرى مخالفه لجوجل أو ثبت عليها مخالفات من قبل.
  • استخدامك لكلمات بحث بكثره عبر محرك البحث والدخول من خلال نتائج البحث بجوجل لموقعك بكثره من خلالها ، ممايوحى لجوجل بتعمد الزيارات لموقعك من IP واحد بكثره.
  • دعوتك لأصدقاء لك لزيارة موقعك والنقر على الإعلانات.
  • استخدامك ادوات قياس السرعه لإختبار سرعة موقعك مثل GTmetrix وغيرها ممايعتبرها جوجل زيارات غير صالحة.
  • تكرار الزيارات لموقعك من نفس المتصفح الذى انشأت من خلاله حساب جوجل ادسنس ومن نفس الجهاز.
  • النقرات غير الشرعية من بعض زوار موقعك او تعمد الغير ذلك للضرر بحسابك.

2-ماهو التصرف الصحيح حين ظهور تلك الرسالة بحسابك بجوجل ادسنس؟

عند ظهور تلك الرساله بحسابك فلاتقلق طالما انت متاكد من سلامة الزيارات لموقعك، وسأشرح ماذا فعلت انا لكى اتخلص من تلك المشكلة.

فى حالة أن جائتك رسالة بهذا الخصوص ،فماعليك سوى التوجه إلى موقعك او مواقعك المرتبطه بحسابك على جوجل ادسنس ومراجعة مصادر الزيارات لديك.

بالتاكيد ستجد بعض مواقعك أكثر الزيارات له من خلال محرك البحث جوجل او Bing او Pinterest … الخ وهى زيارات شرعية وزيارات Organic، فلاخوف على موقعك هذا وهى مراجعه من روبوتات جوجل وستنتهى المشكله خلال 30يوما من تاريخ زوصول الرساله لك.

اما لو وجدت احد مواقعك به اغلب الزيارات غير طبيعيه من مواقع احاله وخلافه وهو موقع مربوط بحسابك بجوجل ادسنس ، فهنا تكمن المشكلة …انظر لزيارات احدى مدوناتى التى اهملتها منذ فتره وكانت مربوطه بحسابى بجوجل ادسنس وكانت هى السبب الرئيسى فى ظهور تلك الرساله بحسابى ووقف عرض الإعلانات على مواقعى.

حل مشكلة تم تقييد الاعلانات 2022

وهذه صوره من احد مدوناتى والتى مرتبطه بحسابى بجوجل ادسنس ولكن زياراتها طبيعيه … انظر الصوره

حل مشكلة تم تقييد الاعلانات

لاحظ أن اغلب زيارات المدونه من محرك البحث جوجل وبالتالى لاوجود لزيارات غير صالحة بها .

3-خطوات حل مشكلة تم تقييد الاعلانات فى جوجل ادسنس 2022

الحل سيكون من خلال خطوات يجب ان تقوم بعملها فور ظهور تلك الرسالة لك وهى كالتالى:-

  • يجب عليك مراجعة زيارات مواقعك او مدوناتك والمرتبطه بحسابك بجوجل ادسنس والتاكد من سلامة الزيارات.
  • أى موقع او مدونه لك تجد انه يوجد زيارات غير صالحه بها حاول ان توقف عرض الإعلانات عليها ، وذلك بحذف كود اعلانات جوجل ادسنس من المدونه ولكن لاتحذفها من جوجل ادسنس ولكن انتظر حتى تنتهى المرحلة الاولى وترى والنتائج.
  • أحذف كافة الوحدات الإعلانية من المواقع التى ترى ان زياراتك بها سليمه وابقى فقط على الإعلانات التلقائيه مفعلة.
  • قم بكتابة مقال او اكثر بمواقعك المرتبطه بجوجل ادسنس والتى تاكدت من سلامةزياراتها ، لكى توحى لجوجل ان موقعك ليس لعرض الإعلانات فقط ولكن لعرض معلومه للزائر.
  • لاتقم بعمل اى حملات اعلانيه بالفيسبوك مثلا لزيادة وتنوع الزوار فى هذه الفتره ولكن حاول ان تكون زيارات من خلال محركات البحث وذلك عبر نشر مقالاتك ببنترست او تويتر أو Linkdin وهى مصادر زيارات مشروعه.
  • حاول اذا فكرت فى عمل حملة اعلانية لموقعك ان تكون عن طريق Google Ads، لكى تعطى جوجل مزيدا من الإهتمام حول مواقعك.
  • قم بتعديل مقالاتك القديمة وحاول ان تضيف لها كلمات مفتاحية جديدة عليها إقبال من الزوار وتكون فى مضمون محتوى المقالة.

وستكون النتيجه بعد مرور حوالى عشرون يوما وهناك مواقع تأخذ معها المراجعه أقل من 10 أيام وبعضها يتخطى الثلاثون يوما ولكن بالنهايه مع الإلتزام بتعليمات جوجل. ستجد رسالة الإطمئنان تأتيك بحسابك كما بالصورة التالية :-

4-كيف أتفادى ظهور رسالة تم تقييد الاعلانات بموقعك بحسابى بجوجل ادسنس Google AdSense

تفادى النقرات غير الشرعية لحماية حسابك من الغلق

من أكبر الأسباب وأقواها والتى تؤدى لظهور تلك المشكلة هى النقرات غير الشرعية ، فالنقرات غير الشعرية تاتى من خلال الزيارات غير الصالحة والتى وضحها جوجل فى هذا المقال . والتى تؤدى إلى زيادة صعوبة حل مشكلة تم تقييد الاعلانات لموقعك او مدونتك.

ولكى تتفادى ذلك ،عليك اولا :-

  • مراجعة مصادر الزيارات لمدونتك من خلال مراجعة الإحصائيات بلوحة التحكم او من خلال Google Analytics ، انظر لأى مصدر زياره خارج محركات البحث أو IP تجده وقم بالإبلاغ عنه لجوجل عبر نموذج الإبلاغ هذا : نموذج جهة الاتصال للنقرات غير الصالحة.
  • من خلال النموذج اذكر فيه الروابط او الــ IP الذى ترى انه مصدر غير شرعى للزيارات مثل الزيارات عن طريق الروبوتات او الزيارات المتكرره من احد الأشخاص أو المواقع والغرض منها إسقاط حسابك وغلقه.
  • دائما تاكد ان الزيارات الطبيعية من محركات البحث وخصوصا جوجل لابد أن تكون أكبر عددا فى إحصائيات مدونتك او موقعك .

هذا شرح رائع ومميز من قناة رؤيا للمعلوميات بهذه النقطه بالذات.

YouTube video player

5-كيفية المساعدة في منع الزيارات غير الصالحة لتسهيل حل مشكلة تم تقييد الاعلانات

جوجل قد وضح ذلك فى مقالة مميزه ..إقرأها لكى تستطيع تفادى الزيارات غير الصالحة لمدونتك او موقعك .

تحقيق الربح المادي والإعلانات
كيفية منع Google للزيارات غير الصالحة
يتحمل ناشرو AdSense المسؤولية في نهاية المطاف عن الزيارات التي تتلقّاها إعلاناتهم. ولهذا السبب، من المهم رصد زيارات الإعلانات بدقة للتأكّد من التزام حسابك بسياساتنا وعدم تسجيل أي زيارات غير صالحة. وإذا لاحظت أي أمر مريب بعد اتّباع الملاحظات التالية، يمكنك إبلاغ جوجل  بذلك.
ننصحك بمراجعة المعلومات الواردة في المصادر التالية:
سياسات AdSense: دليل المبتدئين
سياسات برنامج AdSense
مركز موارد جودة زيارات الإعلانات
ملاحظات لمساعدتك على منع الزيارات غير الصالحة إلى إعلاناتك، لتسهيل حل مشكلة تم تقييد الاعلانات
التعرُّف على طبيعة زيارات إعلاناتك وزوّار موقعك الإلكتروني قسِّم تقارير عدد الزيارات إلى شرائح مفيدة باستخدام “قنوات عناوين URL” أو قنوات مخصصة أو حتى وحدات إعلانية. وسيساعدك هذا في قياس مدى تأثير التغييرات التي يتم إدخالها على مصادر الزيارات أو تنفيذ الإعلانات في عدد زيارات إعلانك.
بعد ذلك، استخدم برنامج “إحصاءات Google” للحصول على معلومات تفصيلية عن زوّار موقعك الإلكتروني، وترقّب أي سلوك مريب من للمستخدمين. (من أين يأتي زوار موقعي، إما جغرافيًا أو على الويب؟ وأي الصفحات يشاهدون على موقعي؟) تعرّف على كيفية فهم الزيارات.
تجنُّب الدخول في شراكة مع جهات غير موثوق بها/ذات جودة منخفضةواجه بعض الناشرين مشاكل متعلقة بالزيارات غير الصالحة عند الدخول في شراكة مع شبكات مواقع إعلانية أو محركات بحث أو مواقع أدلة منخفضة الجودة بهدف زيادة عدد الزيارات إلى مواقعهم. تعرّف على المزيد من المعلومات عن شراء الزيارات.
لا تنقر على إعلاناتك، حتى إذا كنت تعتقد بأن لا مشكلة في ذلك ما زال النقر على إعلاناتك محظورًا حتى إذا كنت مهتمًا بإعلان أو تبحث عن عنوان URL المقصود الخاص به. وتجدر الإشارة إلى أننا عند فلترة النقرات على إعلاناتك، لا نتجاهل تلك النقرات تمامًا. فإذا تبيَّن لنا أن ناشرًا قد نقر على إعلاناته لزيادة أرباحه أو تكاليف أحد المعلنين، قد يتم إيقاف حسابه لحماية المعلنين.
مراجعة تنفيذ إعلاناتك عدة مرات يستخدم بعض المعلنين عمليات تنفيذ مخصّصة قد تعود بنتائج غير مقصودة على طلبات إعلاناتهم. تأكد من أن تنفيذ إعلانك يتوافق مع سياسات مواضع الإعلانات ولا يحتوي على أخطاء في البرمجة.
وتحقّق أيضًا من إعلاناتك في المتصفّحات والأنظمة الأساسية المختلفة لضمان عملها على النحو المتوقّع.
الرجوع إلى منتدى مساعدة AdSense إذا كنت تريد طرح سؤال، فمن المرجح أن ناشرًا آخر واجه المشكلة نفسها، لذا انضم إلى إحدى المناقشات لمعرفة المزيد من المعلومات، أو ابدأ مناقشة جديدة. وعليك إبلاغ الآخرين إذا كنت قد صادفت طرفًا ثالثًا أو موقفًا يؤدي إلى إنشاء زيارات غير صالحة.
للحصول على معلومات حول كيفية منع الزيارات غير الصالحة في AdMob، راجِع مركز المساعدة في AdMob.
Tweet

Google

2- إذا كنت مستخدم لمدونات بلوجر ووحدت فى إحصائيات المدونه بلوحة التحكم مواقع موجهة لزيارات مدونتك وستسبب لك ضرر . عليك بوضع الكود التالى أسفل الوسم

<head>

داخل قالب مدونتك ، ووضع اى رابط تراه مخالف بداخل الكود بدلا من Exampl.com . وهذا هو الكود وغير اى رابط لاتراه بداخل احصائيات مدونتك الى ماهو موجود بها.

<script type=’text/javascript’>var block = [‘hitleap.com‘, ‘traffic-Exchage.com‘, ‘addmefast.com‘,’Exampl.com‘];for (var b = block.length; b–;) {if (document.referrer.match(block[b]))window.location = “https://www.google.com/”;}</script>

كود آخر لمدونات بلوجر

من داخل قالب مدونتك فوق احد الوسوم التالية

]]></b:skin>
او 
</style>

أضف الكود التالى :

.disabled{pointer-events:none}.hidden{display:none}

ثم بعد ذلك فوق أو أعلا الوسم

</body>

ضع الكود التالى وحملة من الرابط التالى بعد :

اما لو كنت ممن يستخدموا مدونات ووردبريس كموقعى مثلا ، فأنت تستطيع حظر الأيبيهات أو الروابط الضاره من خلال لوحة التحكم عبر خاصية IP Blocker

أرجوا ان اكون وفقت فى شرح كيفية حل مشكلة تم تقييد الاعلانات لحسابك بجوجل ، وعدم ظهور الإعلانات بموقعك وكيفية استرجاع ظهورها مرة اخرى بمواقعك او موقعك.
أى سؤال لاتنس وضعه بالتعليقات.

تحياتى لك

عن مدير الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


2 Comments

  1. الاول انا بشكرك ربنا يسترها معاك انا عندي مشكله في قبول المدونة في جوجل ادسنس انا اسف على ازعاجك

    services2022.blogspot.com
    موقعك ليس جاهزًا لعرض الإعلانات
    اكتشفنا وجود بعض انتهاكات للسياسة على موقعك، ما يعني أنه غير جاهز لعرض الإعلانات حتى الآن.

    محتوى غير ذي قيمة
    لا يستوفي موقعك الإلكتروني معايير الاستخدام في شبكة ناشري Google بعد. لمزيد من المعلومات، يُرجى مراجعة المصادر التالية:

    الحد الأدنى لمتطلبات المحتوى
    التأكد من أن موقعك الإلكتروني يشتمل على محتوى فريد بجودة عالية ويقدّم تجربة مستخدم جيدة
    إرشادات الجودة لمشرفي المواقع للمحتوى
    إرشادات الجودة لمشرفي المواقع

    اطلع على سياسات المحتوى أو قم بزيارة مركز المساعدة لمزيد من المعلومات. بعد إصلاح الانتهاك، يمكنك طلب مراجعة لموقعك.

    1. أهلا بك
      محتوى مدونتك للأسف مكرر ولايوجد به الجديد الذى يجعل جوجل يقر بجودة محتوى مدونتك.
      اخى الكريم التدوين هو بإختصار ماتفهم فيه اكتب فيه وليس التدوين لاجل جوجل ادسنس.
      مدونتك حاول ان تخصصها بمحتوى ثابت وليس متشعب بمعنى اما تجعلها لبرامج مكافحة الفيروسات أو محتوى اخبارى او رياضى على شرط ان تكون تجيد وتفهم ماتكتب لكى تستطيع الرد على زوار مدونتك.
      فى حالة تخصيص مدونتك وكتابة محتوى بطريقتك ونشر مدونتك وعندما يكون هناك زوار من جوجل عليها قدم فى ادسنس وسيتم قبولك بعون الله .
      اتمنى لك التوفيق