كيفية تقليل حجم الصور فى المشاركات ،ويتم ذلك عبر ضغط حجم الصور، ويتم ذلك عبر مواقع لتقليل حجم الصور مع الاحتفاظ بجودتها وذلك بالعمل من خلال تلك المواقع على تقليل حجم الصورة بدون برامج.

Advertisements

ايضا من خلال البحث عن مواقع تصغير حجم الصور بأى إمتداد سواء تصغير حجم الصور PNG، أو تصغير حجم الصور BMP أو تصغير حجم الصور jpg  ويتم ذلك عبر تلك المواقع التى سنذكرها فيمابعد فى تصغير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها.

كل ماسبق عاليه هى أسئله فى صميم البحث لأى مدون على الانترنت وصاحب موقع أى كان نوعه دائما وأبدا يبحث عن عوامل زيادة سرعة الموقع ومنها تصغير حجم الصور بالمشاركات بالمدونة ليكون سهل تصفحه أمام الزوار ، مما يكسبه ثقه لدى محركات البحث وبقاء الزائر أطول فتره ممكنه فى الموقع .

فمن عوامل بطء أى موقع فى تصفحه بل وأحد الأسباب الرئيسيه هى الصور بالمقالات ، فكلما كثرت الصور قلت السرعه والعكس صحيح ، لكن مع التطور التكنولوجى أصبح بإمكانك رفع كثير من الصور داخل موقعك ومع ذلك يبقى الموقع سريعا …كيف؟

قم بتسريع وحماية موقع WordPress الخاص بك دون أي تكلفة إضافية!

🌐 هل أنت مستعد لتعزيز تواجدك على الإنترنت؟ استمتع بتجربة استضافة الويب بسرعة البرق وبحماية رائعة لموقعك وتسريع مجانى وبسعر لا يقارن! 🔥

👉 هل أنت مستعد لتسريع موقع الويب الخاص بك؟ انقر فوق “البدء” الآن!

NakibVPS استضافة النقيب أسرع إستضافة

هذا هو محور حديثنا اليوم لكل صاحب مدونه أو موقع وهو ضغط الصور وتقليل حجمها قبل رفعها داخل المقاله بمدونتك ، فهذه الطريقه تجعل تحميل الصور داخل صفحة المقال بمدونتك حين دخول الزائر لها اسرع 3 مرات حين رفعها داخل المقاله بالحجم العادى وهذه الطريقه تحقق أهم شرط من شروط السيو SEO ، وهو سرعة تحميل الصفحه فى بلوجر ويتم ذلك عبرتصغير حجم الصور بالمقالات بالمدونة.

1-مواقع ضغط الصور الى اصغر حجم وتصغير حجم الصور بدون برامج وكيفية تقليل حجم الصور فى المشاركات

عند البحث عن ذلك من خلال محركات البحث، ستجد كثير من المواقع على الانترنت التى تقدم مثل هذه الخدمه  وهى تصغير حجم الصور مع المحافظه على جودة الصوره .
فهناك مواقع كثيره ولكن انا هنا اخترت لك أشهر وأسهل المواقع أون لاين والتى تقدم لك هذه الخدمه مجانا وبجوده عاليه.

1-الموقع الأول : TinyPNG والرائع فى كيفية تقليل حجم الصور فى المشاركات

كيفية تقليل حجم الصور فى المشاركات بإستخدام مواقع ضغط الصور

فهذا الموقع حقيقة من المواقع الرائعه والمميزه جدا وهو الموقع الذي استخدمه فى الغالب لــ ضغط الصور الى اصغر حجم قبل ان ادرجها في اي  مقال لي بالمدونه، فمن خلال هذا الموقع يمكنك ضغط 20 صورة معا بحد اقصي 5 ميجا لكل صورة مع العلم بأن الموقع يدعم الصيغ  PNG و JPG و JPEG .

والموقع يمتلك خاصيه رائعه وهى تحليل عدد الصور بصفحات مدونتك ويعطيك الحجم الكلى ومدى امكانية تقليل حجم تلك الصور لزيادة سرعة المدونه لديك .. ويتم الوصول لتلك الخاصيه وعمل اختبار لصفحات موقعك التى توجد بها صور كما بالصوره التاليه بعد دخولك للموقع .

خطوات وكيفية تقليل حجم الصور فى المشاركات عبر مواقع ضغط الصور اون لاين

2-الموقع الثانى: Compress JPEG Images Online

هذا موقع رائع آخر من المواقع التى لابد ان تكون فى مفضلتك، فهذا الموقع يدعم صيغ PNG وJPEG ومن خلاله تستطيع ضغط حتى 20 صوره مع المحافظه على جودتها .

كما أنه من خلال هذا الموقع الرائع تستطيع ضغط ملفات PDF لأقصى مدى واعادة رفعها فى مقالك أيضا.
ايضا من ضمن خصائص الموقع الرائعه تحويل الصور مابين الصيغ المختلفه مثل PNG to JPG | JPG to PNG | SVG to PNG وكل هذا تجده فى الموقع بأسفل واجهة الموقع كما بالصوره التاليه :

3-الموقع الثالث: برنامج ADOBE PHOTOSHOP CC – الفوتوشوب

اذا بحثت عن برنامج تصغير حجم الصور ، فإن الفوتوشوب هو البرنامج الأروع والأقوى فى هذا المجال، فهذا البرنامج المتكامل تستطيع من خلاله أن تقلل من حجم الصوره الى حجم صغير مع الحفاظ على جوده ممتازه لها وبالتالى يسهل تحميلها داخل مقالك فى مدونتك لانها اصبحت ذات حجم صغير .

ويتم ذلك من خلال قائمة file ثم open ثم تقوم بفتح الصوره المطلوبه … ثم بعد ذلك من قائمة file ثم اختر الأمر save for web كما بالصوره التاليه :

ثم بعد ذلك من خيارات الصوره الموجوده اختر الحجم المناسب الذى تود رفعه بداخل المقاله … ثم حفظ او save كما بالصوره التاليه :

إقرأ أيضا : شرح استخدام الصور بصيغة webp

وختاما :
اخترت لك اكثر من موقع لتصغير حجم الصور بالكيلوبايت، مما يسهل لك رفع صورك داخل المقالات التى تكتبها بكل سهوله لتحقق معدل سرعه نموذجى لمدونتك وتحقق بذلك احد اهم شروط السيو وهو سرعة فتح الصفحه، ممايكسبك ثقه لدى محركات البحث.

والمواقع كثيره لكن انا اخترت لك افضل الوسائل التى تحقق لك ذلك فى كيفية تقليل حجم الصور فى المشاركات.
لاتنسى ان تضع هذه المقاله فى المفضلات لديك للرجوع لها حين تود رفع صور داخل مقالاتك .
إقرأ أيضا :شرح كود lazy Load لتسريع مدونة بلوجر
تمنياتى لك بالتوفيق

عن مدير الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


One Comment

  1. محتوى قيم .. شكرا لكم.