كيفية اظهار موقعك على جوجل | موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل

2

موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل ،ارشفة المواقع في جوجل ، أو مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث،كيفية جعل الموقع في الصفحة الأولى من نتائج قوقل،أضف موقعك الى جميع محركات البحث،اضافة موقعك على خرائط قوقل،تقديم موقعي علي جوجل،ارفع موقعك على جوجل،كيف اجعل اسمي يظهر على محرك البحث،كيفية اضافة موقعك على جوجل.

كل ماسبق يقع تحت وصايا ومتطلبات فى كيفية اظهار موقعك على جوجل ،فلو أن موقعك الجديد أو القديم لايظهر فى نتائج البحث أو لديك مشكلة فى عدم ظهور نتائج البحث في قوقل وتقول أن جوجل لايؤرشف موقعى عندئذ لن تحصل على زيارات من جوجل ولن يشاهد احد موقعك الا انت.
هذه مشكله لها اسباب ،فإن وجدت فهل لها من علاج؟
نعم بوجد علاج اذا وجدت المشكله ولكن دعونا هنا فى مقالنا هذا نتكلم عن مابعد انشائك لمدونتك على بلوجر  أو ووردبريس او أى منصة أخرى، فمالذى عليك فعله لضمان اشهار موقعك وضمان ظهوره فى نتائج البحث لجوجل او غيره من محركات البحث الاخرى.

1-هل موقع الويب الخاص بي على Google؟

قبل أن تتمكن من البدء في تقييم أي مشكلات تتعلق بموقعك على الويب ، تحتاج أولاً إلى التأكد على ان  أن موقعك ليس موجودًا بالفعل على Google.

هناك عدة طرق مختلفة للتحقق مما إذا كان موقعك مدرجًا في فهرس Google.

أولاً ، يمكنك إنشاء حساب Google Search Console والتحقق من ملكية موقع الويب الخاص بك.

يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى قسم “التغطية” حيث ستتمكن من رؤية جميع الصفحات الموجودة حاليًا في الفهرس.

يمكنك أيضًا استخدام أداة فحص عنوان URL للبحث عن صفحة معينة مباشرةً.

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك موجودًا في Google وهي إجراء بحث عن موقعك على Google.com. في حقل البحث اكتب:

site: yoursitename واضغط على enter.

في النتائج ، سترى جميع الصفحات الموجودة في فهرس Google من موقع الويب الخاص بك. إذا لم تظهر أي نتائج ، فلن تكون أي من صفحاتك موجودة حاليًا على Google.

موقعك فى نتائج بحث جوجل

اذا لم تكن نتائج موقعك تظهر هكذا ، فانت هنا لديك مشكلة فى أن موقعك لايظهر فى نتائج البحث لجوجل ونحتاج لمعرفة هذه الأسباب والتى لن تخرج عن واحد او اكثر من الأسباب التى سنشرحها .

1- الأسباب الشائعة فى أن موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل والحلول الممكنة

1-الموقع جديد تمامًا .

السبب الأول وراء عدم ظهور موقع الويب الخاص بك في Google هو ببساطة أن موقعك جديد. حيث يعرض Google المواقع المخزنة في فهرسه فقط. عندما تنشئ موقعًا إلكترونيًا لأول مرة ، ليس لدى Google أي طريقة لمعرفة وجوده. يستغرق محرك البحث وقتًا للعثور على المواقع التي يضيفها إلى الفهرس الخاص به ليظهرها فى نتائج البحث ولكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتسريع العملية.

الحلول:

هناك حلان لكى يظهر موقعك الجديد أو مدونتك الجديدة على Google.

أولاً، يمكنك انتظار محرك البحث للعثور عليه. الآن ، هذه ليست أفضل فكرة لأن Google قد يستغرق بعض الوقت للعثور عليك. خاصة إذا لم يكن لديك أي مواقع أخرى مرتبطة بك.

خيارك الآخر هو إنشاء خريطة موقع وإرسالها من خلال Google Search Console . من خلال القيام بذلك ، ستخبر Google أن موقعك موجود وأنك تريد تضمينه في الفهرس.

خريطة المدونة فى ادوات مشرفى المواقع بجوجل

2. حظر روبوتات جوجل من الوصول لموقعك

يعثر محرك بحث Google على مواقع الويب من خلال عملية تسمى الزحف. في هذه العملية ، يرسلون روبوتات تُعرف باسم برامج الزحف عبر الإنترنت بحثًا عن مواقع ويب جديدة لإضافتها إلى فهرسها.

إذا كنت تمنع Google من الزحف إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن برامج الزحف الخاصة بهم ستتخطى صفحاتك ولن تكون متاحة للظهور على Google.

الطريقة الأكثر شيوعًا التي يتم من خلالها حظر برامج الزحف من Google هي استخدام ملف robots.txt . يوفر هذا الملف تعليمات لـ Google حول كيفية التعامل مع مواقع الويب. تحتوي معظم مواقع الويب على موقع ويب ويتم تخزينه عادةً في الدليل الجذر للموقع.

الحلول:

يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان ملف robots.txt الخاص بك يمنع Google من الزحف إلى موقعك داخل Google Search Console.

إذا كنت قد أضفت خريطة موقعك إلى Search Console ، فيمكنك الانتقال إلى صفحة التغطية والبحث عن أي أخطاء في الزحف إلى موقعك.

في الزحف إلى موقعك

ابحث عن الرسالة التي تقول “تم حظر عنوان URL الذي تم إرساله بواسطة ملف robots.txt”.

يمكنك أيضًا التحقق من ملف robots.txt مباشرةً لمعرفة ما إذا كان يحظر برامج الزحف.

لهذا ، ستحتاج إلى الدخول إلى دليل الملفات لمنصة الاستضافة الخاصة بك. يجب وضع ملف robots.txt في المجلد الجذر.

عند فتح الملف ، ابحث عن وكلاء المستخدم التاليين:

User-agent: *

User-agent: Googlebot

إذا وجدت رمزًا يحتوي على ” Disallow: / ” أسفل أي منهما ، فأنت بذلك تمنع Google من الزحف إلى موقعك.

للسماح لـ Google بالزحف إلى موقعك ، ما عليك سوى حذف الشرطة المائلة “/” من الأمر “Disallow: /”  ليصبح الامر هكذا

User-agent: *
User-agent: Googlebot
Disallow:

وحفظ ملف robots.txt.

وبالتالى انت هنا زلت أى تقييد على اى محتوى بموقعك تود اظهارة ، وفي المرة التالية التي تحاول فيها Google الزحف إلى موقع الويب الخاص بك ، يجب ألا تكون هناك أية مشكلات.

3. لديك علامة NOINDEX على صفحاتك

السماح لـ Google بالزحف إلى صفحاتك هو مجرد جزء من ظهور موقعك في محرك البحث. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك تسمح لـ Google بفهرسة صفحاتك.

الآن ، تشبه عملية فهرسة صفحاتك عملية الزحف. إذا حددت لـ Google أنك لا تريد تضمين صفحات معينة في الفهرس ، فلن يتم تضمينها.

يتم ذلك عادةً باستخدام العلامة الوصفية “noindex”. العلامة هي جزء صغير من كود HTML يضاف إلى الصفحة. إنه يخبر Google ببساطة بعدم تضمين تلك الصفحة في فهرسها.

في معظم الحالات ، لن تتم إضافة هذه العلامات إلى موقعك إلا إذا قمت بذلك بنفسك. ومع ذلك ، هناك حالات يمكنك فيها بشكل غير متوقع تطبيق علامة “noindex” على صفحاتك.

على سبيل المثال ، إذا كان موقعك يستخدم WordPress ، فهناك إعداد “رؤية محرك البحث”. إذا حددت المربع الذي يقول “إثناء محركات البحث عن فهرسة هذا الموقع” ، فستتم إضافة علامة “noindex” إلى جميع صفحاتك.

noindex لبعض الصفحات

 وبالنسبة لبلوجر التقييد يتم من خلال ضبط علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت .

الحلول:

يمكنك التحقق من Google Search Console لمعرفة ما إذا تم تطبيق علامة “noindex” على أي من صفحاتك. انتقل إلى صفحة التغطية وابحث عن أية أخطاء تقول “تم وضع علامة noindex على عنوان URL المُرسَل”.

إذا وجدت العلامة على أي صفحات غير مرغوب فيها ، فهناك عدة طرق للتخلص منها. يمكنك الغوص في كود HTML لتلك الصفحة المعينة وإزالتها بنفسك.

أو يمكنك استخدام برنامج مثل المكون الإضافي Rank Math Seo لـ WordPress. سيسمح لك هذا بتحديد الصفحات التي تحتوي على العلامة وسيضمن عدم إضافتها إلى الصفحات التي لا تريدها. انظر للصورة العليا ⇑

4. تمت معاقبة موقعك وإزالته من فهرس Google

لدى Google مجموعة من الإرشادات التي يجب على مالكي مواقع الويب اتباعها حتى يصبح موقعهم الإلكتروني مؤهلاً للترتيب في نتائج البحث. إذا انتهكت هذه الإرشادات أو اشتبهت Google حتى في أنك قد أنتهكتها ، فسيتم فرض عقوبة على موقعك.

وسيؤدي هذا إما إلى تصنيف صفحاتك في مرتبة أدنى أو استبعادها من الفهرس تمامًا.

هناك نوعان من العقوبات التي يمكنك الحصول عليها من Google. الخوارزمية من خلال محرك البحث اى عقوبة آلية وعقوبة يدوية.

تحدث العقوبات الخوارزمية عندما ترى خوارزمية Google أن هناك مشكلات تتعلق بالجودة في موقعك وتقرر معاقبتك وفقًا لذلك.

العقوبات اليدوية هي عندما يراجع أحد الأشخاص من مختصى جوجل موقع الويب الخاص بك ويقرر أن موقعك لا يتوافق مع إرشادات الجودة لمشرفي المواقع من Google.

تتضمن بعض أسباب تلقي عقوبة يدوية ما يلي:

  • البريد العشوائي الذي ينشئه المستخدم.
  • مشاكل البيانات المنظمة.
  • روابط سيئة تشير إلى موقعك.
  • روابط غير طبيعية من موقعك.
  • النص المخفي وحشو الكلمات الرئيسية.
  • عمليات إعادة التوجيه الخادعة.

الحلول:

أسرع طريقة لمعرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك معاقب من Google هو البحث داخل Google Search Console.

انتقل إلى قسم “الأمان والإجراءات اليدوية” وانقر على “الإجراءات اليدوية”.

سيوضح لك هذا ما إذا كانت Google قد طبقت أي عقوبات يدوية على موقعك.

إذا لم تعاقب ستظهر لك رسالة تقول “لم يتم اكتشاف أي مشاكل”. إذا تم اتخاذ أي إجراءات يدوية ضد موقعك ، فسيتم إدراجها جميعًا هناك على الصفحة.

اليدوية

 

ستمنحك Google الفرصة لإصلاح المشكلات وتقديم طلب لإزالة العقوبة. بمجرد معالجة المشكلات ، حدد “طلب مراجعة” من صفحة الإجراءات اليدوية. تذكر Google أنها تبحث عن ما يلي في طلبات المراجعة:

  • شرح لمشكلة الجودة الدقيقة على موقعك.
  • وصف الخطوات التي اتخذتها لإصلاح المشكلة.
  • نتيجة جهودك

الآن ، من الصعب تتبع العقوبات الخوارزمية لأن Google لن تخطرك إذا تلقيت واحدة. إذا فشل موقعك في الظهور في Google على الإطلاق ، فمن المحتمل ألا يكون ذلك عقوبة خوارزمية.

ومع ذلك ، إذا كان موقعك قد حصل مسبقًا على ترتيب جيد وشهدت انخفاضًا مفاجئًا في ترتيبك ، فقد يكون ذلك بسبب عقوبة خوارزمية.

أفضل مسار يمكنك اتخاذه هو إجراء تدقيق فني لموقعك .

5. نقص المحتوى الأصلي ( محتوى غير كافى )

سبب آخر محتمل لعدم ظهور موقع الويب الخاص بك على Google هو نقص المحتوى الأصلي عالي الجودة على موقعك.

الهدف من محرك بحث Google هو تزويد المستخدمين بالنتائج الأكثر صلة باستعلامات البحث الخاصة بهم. للقيام بذلك ، سيقوم  جوجل بترتيب المحتوى الذي تراه الأفضل في النتائج الأولى من الصفحة أى صفحة نتائج البحث.

أظهرت Google أنها تقدر المحتوى الأصلي المتعمق. إذا كانت صفحاتك تكرر ببساطة الأفكار نفسها الموجودة على مواقع الويب الأخرى اى انك تقوم بالنسخ ، فمن غير المرجح أن تحتل مرتبة عالية جدًا.

الحلول:

قم بإنشاء محتوى أصلي دائم التجدد حول كلماتك الرئيسية المستهدفة. ابحث عن مقاربة موضوع من زاوية مختلفة وقدم رؤى قيمة ليست موجودة في أجزاء مماثلة حول الويب.

6.الروابط الخلفية أو الباكلينك غير كافى لموقعك

الروابط الخلفية هي إشارة الجودة وهي واحدة من أهم العوامل في تصنيفات محرك البحث.

إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك يحتوي على العديد من الروابط الخلفية ، فهذا يشير إلى نقص فى الأثورتى الخاص بموقعك. مع وجود أثورتى أقل للصفحة وللدومين ، يصعب الظهور في نتائج Google.

الحلول:

قد يستغرق الحصول على روابط خلفية عالية الجودة بعض الوقت ، خاصة إذا كان موقعك جديدًا. الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها في كسب الروابط هي إنشاء محتوى عالي الجودة.

إذا لم يكن لديك صفحات تستحق الارتباط بها ، فسيكون الحصول على روابط أكثر صعوبة.بمجرد إنشاء العديد من الصفحات عالية القيمة ، تواصل مع المواقع الموثوقة في مجال عملك واطلب منهم إعادة الارتباط بموقعك.

هناك الكثير من الطرق للتعامل مع هذه العملية التي تتجاوز نطاق هذا المنشور ، يمكنك قراءة هذا المنشور لمزيد من التفاصيل: ماهو الباك لينك backlinks وطريقة عمل باك لينك لموقعك.

7. استهداف كلمات ذات قدرة تنافسية عالية

اعتمادًا على مجال عملك ، قد تكون الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث التي تحاول تصنيفها ذات قدرة تنافسية عالية. وبطبيعة الحال ، فإن هذا سيجعل من الصعب على موقعك الظهور لهذه الشروط.

فأنت عندما تستهدف بموقعك الجديد كلمات مفتاحية ذات قدرة تنافسية عالية لن يظهر موقعك فيها بالمرة نظرا لإنه موقع جديد ولايرقى لمستوى المواقع الكبيرة التى تحتل التصنيف فى هذه الكلمة 

الحلول:

تحقق من قسم التغطية في Google Search Console أو قم بإجراء بحث في موقع Google باستخدام اسم موقع الويب الخاص بك لمعرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك مدرجًا في الفهرس على الإطلاق.

بمجرد التأكد من أن موقعك موجود بالفعل في Google ، ستعرف أن المشكلة تكمن في عدم تصنيفك لكلمات رئيسية معينة وليس عقاب من جوجل مثلا.

في هذه الحالة ، سيتعين عليك العمل على تعزيز ترتيبك لتظهر في الجزء العلوي للكلمات الرئيسية التي تستهدفها. هذا يعني الاستمرار في إنشاء محتوى مفيد ، وزيادة الأثورتى لدومين موقعك الخاص بك من خلال روابط خلفية عالية الجودة ، والتأكد من أن جميع العوامل التقنية لموقعك مرتبة.

إذا قمت بذلك ، ستلاحظ تحسنًا في تصنيفاتك بمرور الوقت. أثناء انتظارك لترتيب موقعك للحصول على كلمات رئيسية أكثر تنافسية ، يجب أن تفكر في استهداف بعض الكلمات الرئيسية الأخرى بصعوبة أقل لمساعدة موقعك على الظهور فى تلك الكلمات بنتائج البحث.

استخدم أداة البحث عن الكلمات الرئيسية المفضلة لديك للعثور على كلمات رئيسية طويلة أقل قدرة على المنافسة وإنشاء محتوى وصفحات لاستهدافها. ستتمكن من ترتيب هذه الصفحات بشكل أسرع.

كلمات البحث ذات الذيل الطويل

في حين أن حركة المرور التي قد تتلقاها قد تكون أقل من تلك التي توفرها أهداف الكلمات الرئيسية الأساسية الخاصة بك ، فإن جلب الزوار إلى صفحاتك سيساعد في تعزيز أثورتى موقعك ، مما يساعدك على ترتيب كلماتك الرئيسية الأساسية بشكل أسرع.

8. موقع الويب الخاص بك بطيء جدًا

page speed في إطار جهود Google لتزويد المستخدمين بأفضل تجربة ممكنة ، فإنها تأخذ العديد من العوامل الفنية المختلفة في الاعتبار عند فهرسة مواقع الويب وترتيبها. العامل التقني الأكثر أهمية الذي سيقيمونه هو سرعة موقع الويب الخاص بك.

يؤدي التحميل البطيء للصفحات إلى ترك انطباع سيئ لدى المستخدم ونتيجة لذلك ، سيؤثر ذلك على ما إذا كان موقعك مرئيًا على Google .

يتم إعطاء أداء موقع الويب للجوال الخاص بك الأسبقية على إصدار سطح المكتب حيث تتبع Google “فهرسة الجوال أولاً” عند الزحف إلى الصفحات وفهرستها وترتيبها

هذا يعني أن موقع الجوال الخاص بك يعمل كأساس عند تقييم جودة موقعك.

بشكل عام ، لن يتسبب موقع التحميل البطيء في أن يكون موقعك بالكامل غائبًا عن Google ، ولكنه قد يؤثر على الصفحات الفردية من حيث الترتيب المرتفع للكلمات الرئيسية التنافسية.

الأسباب الشائعة لبطء تحميل الصفحات هي مشكلات JavaScript والصور الكبيرة ونقص موارد الخادم.

الحلول:

ولتلافى ذلك يجب عليك القيام بالتالى :
– استخدام استضافه قويه وسريعه مثل الاستضافة التى عليها موقعى وهى استضافة A2Hosting.
– تقليل حجم الصور فى المشاركات بواسطة بعض المواقع المجانيه مثل هذا الموقع TinyPNG أو عبر برنامج الفوتوشوب.
– تقليل استخدام اكواد الجافا والاضافات الغير مهمه فى مدونتك او موقعك .
راجع المقال التالى الذى شرحت فيه وسيله لزيادة سرعة مدونتك بلوجر
شرح كود Lazy load لتسريع مدونة بلوجر

تأكد من أنك تقوم بتخزين صفحاتك مؤقتًا واستخدام CDN. سيسمح لك ذلك بخدمة الإصدارات المحفوظة من العناصر الثابتة لموقع الويب الخاص بك.

CDN

من خلال القيام بذلك ، فإنك تقلل عدد الطلبات التي يحتاجها متصفح المستخدم  اثناء تصفح موقعك وإعادتها إلى السيرفر الخاص بك ، مما يؤدي في النهاية إلى تسريع أوقات تحميل الصفحة.

9. موقع الويب الخاص بك به مشاكل فنية

إذا كان موقع الويب الخاص بك يواجه مشكلات فنية متكررة ، فقد يكون من الصعب على موقع الويب الخاص بك الظهور على Google.

لا تؤثر مشكلات مثل تعطل الخادم ومشكلات DNS وأخطاء HTTP على تجربة المستخدم فحسب ، بل تمنع أيضًا قدرة Google على الزحف إلى موقعك وفهرسته.

هناك مشكلة فنية شائعة أخرى وهي الاستخدام المكثفلأكواد الجافا سكريبت على الموقع. لذا قد يكون من الصعب على محركات البحث الزحف إلى JavaScript مما قد يؤدي إلى مشكلة مع Google في العثور على صفحاتك وفهرستها.

هذه مشكلة نموذجية إذا كانت عناصر التنقل الخاصة بك في JavaScript. على سبيل المثال ، إذا كان موقعك يستخدم قائمة ضخمة بإستخدام أكواد  JavaScript ، فسيواجه Google مشكلة في الزحف إلى الروابط إلى الصفحات الأعمق في القائمة. يمكن أن يؤدي هذا إلى تقليل الرؤية للعديد من صفحات الويب الخاصة بك.

الحلول:

قم بإجراء تدقيق تقني شامل لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب. سيوفر لك هذا تفاصيل جميع المشكلات الفنية المختلفة التي قد يواجهها موقع الويب الخاص بك.

يمكنك تقليل عدد المشكلات الفنية التي تواجهها باستخدام مضيف ويب عالي الجودة. سيساعد القيام بذلك على ضمان عدم تعرضك لمشكلات الخادم.

ابحث عن تقليل كمية JavaScript على موقعك قدر الإمكان. يمكنك استخدام أداة الجلب والعرض على Google Search Console لمعرفة عناصر جافا سكريبت المعينة التي تسبب المشكلات.

10. تم اختراق موقع الويب الخاص بك وإزالته من Google

إذا تم اختراق موقع الويب الخاص بك ، فقد يؤثر ذلك على قدرتك على الظهور في نتائج بحث Google. حيث يمكن إدراج الموقع في القائمة السوداء وإزالته من الفهرس بالكامل أو يمكن لـ Google اختيار إضافة رسالة إلى أي نتائج يصنفها موقعك لقولها “قد تم اختراق هذا الموقع”.

وبعد إختراقه ، فقد يظل موقعك موجودًا على Google ولكن فرص قيام الزوار بالنقر للوصول إلى الصفحة منخفضة.

الحلول:

يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان الاختراق يؤثر على موقع موقع الويب الخاص بك في Google من خلال حساب Search Console.

انتقل إلى قسم “مشكلات الأمان” وابحث لمعرفة ما إذا تم إدراج أي عناوين URL.

الموقع

إذا كانت أي من صفحاتك بها مشكلات ، فستقدم Google مزيدًا من التفاصيل حول ماهية المشكلة. يمكنك بعد ذلك العمل على إصلاح المشكلات لاستعادة موقعك بالترتيب.

بمجرد تنظيف موقعك ، يمكنك طلب مراجعة من Google في قسم مشكلات الأمان. بمجرد أن يتحققوا من أن موقعك قد تم إصلاحه ، فسوف يزيلون التحذير من قائمة موقعك.

يُسمح للمستخدمين بطلب مراجعة واحد فقط كل 30 يومًا ، لذلك إذا تم اختراق موقعك أو حقنه ببرامج ضارة بشكل متكرر ، فستحد بشدة من فرصك في الحصول على أي حركة مرور من Google.

11- مدونتك تحتوى على كثير من المحتوى المكرر Duplicate Content

المحتوى المكرر بموقعك من اسباب ان جوجل لايؤرشف موقعى

بالطبع من أكثر الاشياء تدميرا لموقعك وجود مثل هذا الشىء وهو أن يكون بموقعك محتوى مكرر، وطبعا المحتوى المكرر يوجد بموقعك اما عن طريق كتابة موضوع منقول من مواقع اخرى أو حتى مترجم للغه العربيه من مواقع اجنبيه ،او موضوع لمدونتك يحتوى على أكثر من رابط موجه له،كل هذا يعتبره جوجل محتوى مكرر .

الحلول:

– اولا قم بالكشف عن المحتوى المكرر أو المطابق عبر هذا الموقعأو هذا الموقعوفى حالة وجود محتوى مكرر قم بحذفه أو قم بتعديله واعادة صياغة وكتابة الموضوع بطريقتك وحسب فهمك له .
– لو وجد أكثر من رابط لمحتوى صفحه واحده لديك قم بحذف كافة الروابط الأخرى وأبقى على الصفحه الأصليه.
ولتفادى المشكلة من الأساس بمدونتك بلوجر أو اى موقع آخر يمكنك الرجوع لمقالى هذا وبه حل المشكلة.
ماهو Rel=Canonical لمنع المحتوى المكرر وتركيبة على مدونتك

12- لم تحدد تعيين نطاقك المفضل (www أو بدون www) فى الويب ماستر بجوجل

استخدام نطاق مخصص فى موقعك

موقعك اذا كان غير محدد النطاق ومثبت فى جوجل ويب ماستر بذلك فإن جوجل سيقوم بقراءة موضوعات مدونتك او موقعك على أساس موقعين مختلفين ،فالنطاق المفضل هو النطاق الذي تريد استخدامه لفهرسة صفحات موقعك (يطلق عليه أحيانًا النطاق الأساسي). ويمكن للروابط التوجيه إلى موقعك باستخدام إصداري عنوان URL باستخدام www وبدون www (على سبيل المثال، https://www.example.com وhttps://example.com). النطاق المفضل هو الإصدار الذي تريد استخدامه لموقعك في نتائج البحث ، وبالتالى تظهر لك مشكلة المحتوى المكرر أيضا والذى نوهنا عنه سابقا .

فإذا كان موقعك يعمل بـ WWW أو بدون ،فعليك القيام بإضافة كلا النطاقين للويب ماستر فى جوجل وإثبات الملكيه لهم ومن خلال جوجل حدد النطاق المفضل الذى ستستمر بطرح موضوعاتك على شاكلته سواء أبقيت على www او بدون وبالتالى سيتعامل جوجل مع مواضيع موقعك على رابط موحد .

13-أن تكون تلاعبت بخصوصية اظهار المدونه فى محركات البحث ومنعتها من الظهور

بلوحة تحكم بلوجر تستطيع من خلالها أن تمنع أرشفة المدونه أو تسمح بذلك من خلال اعدادات – ثم الخصوصيه وتضغط على تعديل ثم تختار منع فى الخانتين، فإذا فعلت ذلك فأنت منعت ارشفة المدونه ،فلابد أن تكون الخصوصيه مفعله كما بالصوره التاليه لضمان أرشفة المدونه فى محركات البحث.

اظهار مدونة بلوجر فى محركات البحث او منعها من لوحة التحكم لبلوجر

أما مدونات الووردبريس فيكون قد فعلت منع الظهور فى محركات البحث مثل مابالصورة التالية :

المدونة من الظهور فى محركات البحث

أخيرا أنوه أن المحتوى المكتوب بيدك وغير منسوخ او منقول ، وكذلك تجدد المحتوى بموقعك او مدونتك من الأسباب الرئيسه التى تحبب محركات البحث فى موقعك وتوليه أهميه فى نتائج البحث.
أتمنى ان اكون وفقت فى مقالى هذا لكم بخصوص حل مشكلة موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل سواء كان مدونة بلوجر أو ووردبريس او اى سكربت آخر فلاتحتلف طرق الحل عن بعضها مهما اختلفت نظم المواقع أو المدونات.
واى سؤال يرجى تركه بصندوق التعليقات وسنقوم بالرد عليه بعون الله .
مودتى وتقديرى لكم

لاتنسى اذا أعجبك الموضوع أن تشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك جديد المواضيع فور نشرها بالمدونة. ↓↓↓↓
اشارة لأسفل
close

أهلا بك زائرنا الكريم 👋
مدونة تعلم سيو بلوجر أنشأناها من أجلك لشرح تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO مجانا لك سواء موقعك على بلوجر أو الووردبريس ... فمتابعتك تشرفنا وسيصلك كل جديد على إيميلك فور نشرة

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريديه وسيصلك جديد المواضيع فور نشرها بالمدونة

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

إشترك فى نشرتنا البريدية
إشترك معنا هنا لكى يصلك عبر بريدك الإلكترونى كل جديد نقوم بنشرة بالمدونة ... ماذا تنتظر!! إشترك الآن
تستطيع إلغاء الإشتراك فى أى وقت
قد يعجبك ايضا
تعليق
  1. zina ben azza يقول

    مدونة ممتازة
    وجدت الاجوبة على كل اسئلتي تقريبا
    واصل التالق

  2. aldewaghry يقول

    اشكرك

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More